فيديو +الموسم السنوي لقبيلة أهل الخيل الشهب بعوينة تركز

جريدة أرض بلادي -محمد يوشعار-

عرفت جماعة عوينة لهنا دشرة عوينة تركز يومًا غير عادي بحيث ازدحمت مساليك الجماعة بوسائل النقل المختلفة. نظرًا للزخم الكبير الذي عرفته المنطقة بزيارة ابناء القبيلة وغيرهم من الوافدين. فعلى سبيل المثال 5 حافلات قدمت من اقليم اكادير ناهيك عدد السيارات العايلية بمختلف أحجامها .

بالمناسبة فتحت قاعة الضيافة لاستقبال الزوار الوافدين من مختلف مناطق المملكة وتقديم كل لوازم الراحة التي تسهر عليها خلية مكونة من ساكنة الدشرة ،إلا ان عامل السهر بعد ليلة ساخنة في سهرة أحيتها الفنانة الموريتانية كمبانة منت علي وركان قد اثر بشكل ملحوظ على تقديم بعض الخدمات في حينها .

كما احدثت منصة خاصة للخطابة لتفعيل البرنامج المخصص لهذا اليوم المشهود لقبيلة تركز ابرز من خلاله الشباب المبادر عن وعيه الواثق وعزمه المستمر على تحمل تشييد خط صرح هذه القبيلة التاريخية المجاهدة بدوام عزها والرفع من مقدوراتها الذاتية حتى تساير موكب مسيرة النماء التي ينشدها امير البلاد الملك محمد السادس اطال الله في عمره.

كل هذه الجماهير التي حجت في انتظام لتخليد هذا اليوم المشهود نصبت لاستقبالها خيام بهذه المناسبة نظرًا للحرارة المفرطة التيتشهدها المنطقة.