قناة بلجيكية تعلن نقل مباريات الاسود لكرة القدم 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أعلنت شركة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية للجالية الفرنكفونية”RTBF”، حصولها على حقوق بث مباريات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير 2023، في الكوت ديفوار.

استنادا إلى بلاغ لشركة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية، فإنها اتفقت مع قناة “بي إن سبورتس” القطرية على بث مباريات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس الأمم الإفريقي، مباشرة، وذلك عبر قناتيها “Tipik” و”Auvio”، وأيضا مباريات المنتحب الكونغولي.

 

وفي هذا السياق قال بينوا ديلهاوتور، رئيس قطاع الرياضة في “RTBF”، إن بث مباريات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، “يعد شيئا عظيما” للشركة الإعلامية، مبرزا: “نحن سعداء لأننا تمكنا من اغتنام هذه الفرصة. مهمتنا هي الوصول إلى جميع جماهيرنا. الجميع يتذكر الإنجاز الرائع للمنتخب المغربي في كأس العالم. سيكون من دواعي سرورنا أن نكون قادرين على متابعة رحلة هاذين الفريقين.”

 

يذكر أن الجالية المغربية في بلجيكا، تشكل نسبة مهمة من ساكنة البلاد، إذ أن عدد المغاربة المقيمين قانونيا في البلاد يبلغ أزيد 340 ألف، استنادا إلى تقرير نشره مركز الهجرة الفيدرالي في بلجيكا سنة 2022.