كشك تعاوني” يرى النور بالرباط لتشجيع المنتوجات المجالية

جريدة ارض بلادي_محسين الادريسي

أطلقت وكالة التنمية الفلاحية، اليوم الخميس بالرباط ، “كشكا تعاونيا” موجها لترويج وتسويق المنتجات المجالية.

 

ويعرض فضاء البيع هذا الذي أحدث بمحج الرياض، أزيد من 620 منتوج ل75 تجمعا تمثل 135 تعاونية من مختلف جهات المملكة.

 

وقال المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية المهدي الريفي في تصريح لقناة (إم 24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن افتتاح هذا الكشك ، الثاني من نوعه بعد ذلك الذي كان أطلق في أكادير، يأتي لدعم تسويق وترويج المنتوجات المجالية للتعاونيات الفلاحية.

 

وتابع السيد الريفي أن “هذا التصور الجديد يهدف إلى دعم التعاونيات الفلاحية التي تأثرت بتداعيات جائحة (كوفيد-19)، لاسيما ما يتعلق بإلغاء المعارض والصالونات الفلاحية”.

 

وأوضح مدير الوكالة أن هذا الكشك العصري والمقام على مساحة 47 متر مربع، يجمع منتوجات عالية الجودة لتعاونيات وطنية عدة، داعيا المواطنين إلى الإقبال على هذه المنتوجات، والمساهمة ، بذلك ، في الدفع بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

 

وتندرج هذه المبادرة ضمن جهود تعزيز البرامج التي وضعتها وكالة التنمية الفلاحية في سياق الجائحة، والتغلب على صعوبات التسويق التي يواجهها صغار منتجي الموارد المجالية، وتوسيع وعاء المستفيدين من مبادرات الدعم التي أطلقتها الوكالة في هذه الظرفية.

 

وبالرغم من انتشار الجائحة، ضاعفت وكالة التنمية الفلاحية جهودها من أجل دعم حضور المنتجات المجالية على مستوى الأسواق الكبرى والمتوسطة، من خلال تنظيم المباراة المغربية للمنتجات المجالية لتشجيع التعاونيات، والعمل خلال المرحلة المقبلة على إنشاء موقع جديد مخصص حصريا للترويج الإلكتروني للمنتجات المجالية.

 

وسيتم عبر هذه البوابة ربط المنتجين المحليين بالمستهلكين الوطنيين والدوليين، مما سيكون له تأثير إيجابي على المجموعات ذات النفع الاقتصادي والتعاونيات.