كوثر التغزاوي مخرجة مغربية تخترق نيتفليكس وتلامس العالمية

جريدة أرض بلادي -سكينة لحلو-

استطاعت المخرجة، كوثر التغزاوي حجز مكان لنفسها، ضمن قائمة المخرجين المغاربة الأكثر مهنية وشهرة في المغرب، بعدما كسبت الرهان على مستوى عدة أصعدة.

 

وتعد @kaoutar_tarhzaoui_director، أول مخرجة فيديو كليبات بالمغرب، حيث قدمت العديد من الكليبات التي حققت نجاحا كبيرا أبرزهم: كليب “مصاري” و”في عيوني” لنعمان بلعياشي، و كليب “متبدلتش” لحاتم عمور ، كليب ”سيدي” لمحمد رضا، كليب ”برج الميزان” لمهدي فاضيلي.

 

وتلقت المخرجة المغربية، كوثر التغزاوي، إشادة كبيرة عقب إزالتها الستار عن أحدث أعمالها، وهو فيديو كليب “ديني معاك” للفنانة الشابة، دعاء اليحياوي والفنان kouz_1.

 

وبدأت كوثر التغزاوي مسيرتها الفنية من خلال عملها كمحررة في المونتاج للعديد من الاعمال، ككليب الفنان سعد المجرد ”سلام” وسيتكوم ”صالون” والسلسلة الوثائقية على شبكة نتفليكس ”African Queens” .

 

وتمتع المخرجة Kawtar Tarhzaoui بحرفية عالية، جعلتها المفضلة لدى كثير من الفنانين، من خلال فيديو كليباتها وأسلوبها المبتكر كمخرجة وطرقها الابداعية في مزج العناصر المغربية التقليدية مع الأساليب والتقنيات الحديثة، ما ميزها عن المخرجين الآخرين عبر رؤيتها البصرية القوية واهتمامها بالتفاصيل الدقيقة خلال السرد القصصي، و قدرتها على تلبية طموحات الفنانين، وكذا براعتها في تكوين و خلق صور عاطفية تلمس قلوب المشاهدين مباشرة وتجذب انتباههم.

 

أحد العناصر الأساسية التي تميز المخرجة كوثر التغزاوي هو حرصها على تكوين الصورة باستخدام الألوان والإضاءة لخلق الحالة المزاجية والجو المناسب لكل فيديو، سواء كانت تعمل بميزانية كبيرة أو موارد محدودة، فإنها دائمًا ما تجد طرقًا إبداعية لإبراز فيديوهاتها بطريقة فنية ومعبرة.

 

يذكر أن كوثر التغزاوي، من مواليد 1987 بالدار البيضاء، اشتغلت في العديد من الأعمال الفنية منذ 2014، كأفلام، إعلانات وكليبات مغربية وأجنبية.