لفتيت يشرف على تنصيب والي جهة مراكش – اسفي و عاملا على عمالة مراكش 

جريدة أرض بلادي -جواد اوريك –

 

أشرف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قبل قليل من صباح اليوم الأربعاء فاتح نونبر على مراسيم تنصيب فريد شوراق الذي حظي بالثقة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث تفضل بتعيينه واليا على جهة مراكش – أسفي وعاملا على عمالة مراكش.

وبعد أن أدت تشكيلة من القوات المساعدة التحية لوزير الداخلية تمت تلاوة ظهير التعيين الملكي.

وهنأ لفتيت بالمناسبة الوالي فريد شوراق على الثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة بتعيينه واليا على جهة مراكش آسفي، التي تحظى بأهمية خاصة باعتبار فاعليتها الاقتصادية ورمزيتها الثقافية والاجتماعية والسياحية.وبعد أن ذكر بالمسار المهني الناجح لفريد شوراق كمسؤول ترابي ومسؤول عن عدد من المؤسسات والقطاعات الوطنية الحيوية، أبرز الوزير أن جهة مراكش آسفي تشكل صورة مشرقة للمملكة المغربية، بفضل العناية الملكية السامية الرامية لجعل الجهة قطبا اقتصاديا رائدا على المستويين الوطني والدولي، ووجهة سياحيةعالمية وقبلة لعدد من الاحداث الدولية كان اخرها الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأشار لفتيت إلى أنه بفضل الأوراش التنموية المندمجة، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة، حققت الجهة قفزة نوعية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واستحضر بالمناسبة المجهودات التي بدلها سلفه كريم قسي لحلو على رأس ولاية جهة مراكش آسفي.

 

وحضر حفل التنصيب على الخصوص رئيس مجلس جهة مراكش أسفي سمير كودار ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش اسفي كمال بنخالد،ونائب رئيسة جماعة مراكش طارق حنيش ورئيس جماعة مشور القصبة عبد الرحمان وفا ورئيسة مجلس العمالة جميلة عفيف، وعمال الاقاليم وعدد من الشخصيات القضائية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن حركة انتقالية همت عدد من الولاة والعمال بالمملكة في اطار ديناميتها المتجددة و سياسة الدولة في هذا الاتجاه.

 

وبدأ فريد شوراق، البالغ من العمر 69 عاما، مساره المهني كأستاذ باحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة في سنة 1983.

 

وفي سنة 2002 عين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار بالجهة الشرقية، حيث شغل هذا المنصب إلى حين تعيينه عاملا على إقليم الرحامنة (2010) وفي سنة 2017 عين عاملا على إقليم الحسيمة.