لقاءا تواصليا من تنظيم Act4community Khouribga، وجمعية لوزين مع فعاليات ثقافية وإعلامية بمدينة خريبكة.

إحتضنت الخزانة الوسائطية بخريبكة، زوال اليوم الإثنين 07 أكتوبر الجاري، لقاءا تواصليا من تنظيم Act4community Khouribga، وجمعية لوزين مع فعاليات ثقافية وإعلامية بالمدينة، وبحضور مدير المجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة، ورئيس قسم الشؤون العامة بعمالة خريبكة، رئيس المكتب المديري لنادي خريبكة، ومدير المنشآت الفوسفاطية بخريبكة، من أجل إطلاعهم على برنامج النسخة الأولى من مهرجان “منجم الفن”، والذي ستحتضنه مدينة خريبكة خلال الفترة الممتدة من 11 إلى غاية 19 أكتوبر الجاري.
الحسين آيت إبراهيم المسؤول الثقافي بمبادرة Act4community Khouribga، إعتبر مهرجان منظار في نسخته الأولى، بالورش الكبير الذي سيساهم في بزوغ المقاولة الثقافية بإقليم خريبكة، كما انه جاء ليزكي جميع المهرجانات التي تقام بالمدينة، من خلال قيمته المضافة، والتي تكمن في إستمرارية الورشات التكوينية المخصصة للمواهب الخريبكية في مجالات متعددة كالموسيقى، التصوير الفوتوغرافي، الرقص الشبابي…، من اجل تنمية قدرات الشباب، وكذا المساهمة في إشعاع المقاولة الثقافية التي ستمكن من خلق مناصب شغل لمجموعة من الشباب في مجالاتهم الإبداعية، من اجل تحقيق الموازنة بين شغف الموهبة ومصدر الرزق القار للمواهب.
اما نبيلة تبر عن مبادرة Act4community، تحدثت عن اهداف النسخة الأولى من مهرجان منجم الفن، والرامية لترسيخ رؤية OCP، في المدن المنجمية، عبر إطلاق مجموعة من المبادرات التي لها وقع على الساكنة، وخلق فرص شغل في مجالات متعددة رياضية، ثقافية، وكذا إجتماعية كالصحة والتعليم.
وأضافت المتحدثة ان OCP، وضع رهن إشارة هذه المشاريع جميع الخبرات والموارد، من أجل إنجاحها وفق مقاربة تشاركية تضم مجموعة من الفاعلين المحليين في مجالات متعددة، من أجل صناعة إبداعية قابلة للتسويق.
وحسب إدارة مهرجان منظار، فالمهرجان متعدد التخصصات ويشمل مجموعة واسعة من الأجناس الفنية، ويعد إنطلاقة حقيقية لمشروع طموح لحاضنة ثقافية وإبداعية، يهدف لتثمين التراث الثقافي لمدينة خريبكة ونواحيها، وإلى إكتشاف مواهب بالمنطقة، وتعزيز نمو المقاولات الإبداعية الصغيرة.
وسيعرف المهرجان تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية في مجالات متعددة، كالغرافيتي والتصوير، والمسرح، من تأطير نخب فنية، وبالموازاة مع ذلك يتخلل المهرجان حفلات موسيقية بساحة الخزانة الوسائطية، يحييها مجموعة من النجوم أمثال “المعلم حسن بوسو”، و”مجموعة حصبة”، والفنان “سعيد الخريبكي”، وثنائي الراب “شايفين”، ومجموعة “هوبا هوبا سبيريت”، فيما سيختتم رمز فن كناوة المغربي المعلم “حميد القصري” سلسلة السهرات الفنية. بالغضافة لهذه الأسماء البارزة وطنيا سيكون الجمهور على موعد مع نجوم محلية كمجموعة عبيدات الرما الزلاقة، والفنان طارق لكراد.