لماذا لا تراقب سيارات ( M او ج ) الحمراء بالطريق من طرف رجال الدرك الملكي او الامن الوطني ؟ 

جريدة ارض -محسين الادريسي-

ان سيارات الدولة M او ج الحمراء عديدة و متعددة ، تتجول في كثير من انحاء المدن المغربية دون حسيب ولا رقيب ، و تخسر اموالا طائلة على حساب الدولة في البنزين او الݣازوال و يرجع ذلك الى عدم اصدار نشرة او دورية تجبر رجال الدرك الملكي و الامن الوطني على ايقافها و مراقبتها لمعرفة المجال الذي يجب ان تتحرك فيه ( حدود الجماعة او الإقليم او الجهة ) تفاديا لهدر المال العام في البنزين او الݣازوال او المعدات الميكانيكية .

كما يجب اعطاء اوامر صارمة لاصحاب محطات الوقود بعدم تزويد السيارات التي تحمل ( M او ج ) بالكازوال عن طريق ( البونات ) الا اذا كانت من نفس الجماعة لان هذه الإجراءات يمكن ان تجعل شيئا ما حدا لتبدير المال العام من طرف المستفيدين من هذه السيارات .

إذ كيف يمكن لسيارة منحت لجهة او لمصلحة ما في الشمال و يمنح لها الݣازوال بمحطة وقود في الجنوب او الوسط ، وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على عدم المراقبة الصارمة في الطريق لهذه السيارات لايقافها او حجزها ان امكن .

و بهذه الإجراءات ستوفر الدولة مبالغ كبيرة تستغل في نقل الأموات او المرضى في حالة حرجة او النساء الحوامل الى المستشفيات الكبرى البعيدة عن مقر الجماعة أو البلدية . كما توفر أموالا باهضة تستغل فيما هو صالح للوطن و المواطنين .