مجلس الحسابات يطلب توضيحات حول المنطقة 6 بملعب محمد الخامس 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

توصل مجلس مدينة الدار البيضاء بمراسلة من المجلس الأعلى للحسابات يسائله فيها عن الوضعية التي آل إليها مركب محمد الخامس بالعاصمة الإقتصادية.

وكشف أحمد أفيلال، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، أنه من بين ما جاء في هذه المرسلة، التي توصل بها المجلس من طرف المجلس الأعلى للحسابات، سبب استمرار إغلاق المنطقة 6 من ملعب محمد الخامس.

 

ويذكر أنه تم إغلاق المنطقة السادسة من مركب محمد الخامس، خلال الشهر السابق، بعدما أفضت الخبرة التي أجراها المختبر العمومي للتجارب والدراساتLPEE، بتكليف من شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتظاهرات، إلى أن الحديد الذي استعمل في تشييد ذلك الجزء من الملعب تأثر بالرطوبة المتأتية من المسبح الذي يقع تحت تلك المنطقة.

 

وكان عبد اللطيف الناصري، نائب رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، المكلف بالثقافة والرياضة، أكد في تدوينة على حسابه على فيسبوك، أن الإغلاق المؤقت للمنطقة 6 بالمركب الرياضي محمد الخامس، هو إجراء إحترازي.

 

وقال أفيلال، إن المجلس سيرد خلال هذه الأيام عن المجلس الأعلى للحسابات، وسيقدم رأيه بخصوص وضعية ملعب محمد الخامس، مشيرا إلى أنه سيتوصل بنتائج الدراسة المعمقة، التي أعدتها جماعة الدار البيضاء، والتي يرتقب أن يتم الانتهاء من إنجازها في خضم هذا الأسبوع، يوضح أفيلال.

 

وذكر أن مجلس الدار البيضاء سيقدم للمجلس للأعلى للحسابات تفاصيل الإصلاحات والمشاكل التي يعانيها الملعب، وكذا قراره بخصوص إصلاح المنطقة السادسة من الملعب.

 

وأكد المصدر ذاته أن المجلس الأعلى للحسابات سبق له أن طالب قبل ثلاث سنوات بإخضاع ملعب محمد الخامس للإصلاحات، غير أنه بالرغم من ذلك لم يتم معالجة جميع المشاكل التي يعاني منها الملعب، وهو ما اتضح من خلال الأضرار التي ظهرت على المنطقة 6، لافتا إلى أنه من الطبيعي أن يراسل جماعة الدار البيضاء حاليا.