مجلس مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء يحتفي بالقصيدة الزجلية

جريدة أرض بلادي-ليلى التجري-

تخليدا للحدث الأعظم ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ،وعيد الاستقلال المجيد ،نظم مجلس مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء بدار الشباب ليساسفة يوم الأربعاء 08 نونبر 2023م زوالا على الساعة الرابعة ،جلسة أدبية ” قراءات في الزجل” مع رواد ورائدات القصيدة الزجلية.


في كلمة افتتاحية أشاد السيد رئيس مجلس مقاطعة الحي الحسني الطاهر اليوسفي بأهمية الثقافة والدور الريادي للمثقفين والمثقفين في تحقيق التنمية وما حققه المجلس في هذا الصدد، كما نوه بأبناء منطقة الحي الحسني أمثال الشاعر محمد الحبيب الحافظي الملقب بالجزار الأنيق،وعدد من المثقفين والشعراء في تحقيق التنمية المحلية ،و شكر من خلال ذلك المشاركين والمشاركات من شعراء وشواعر رواد ورائدات القصيدة الزجلية.
شارك في الحفل  الزجال السامق “ادريس بلعطار” رائد من رواد القصيدة الزجلية الذي تم تكريمه والاحتفاء به بالمناسبة .


ومشاركة وازنة لكل من الشاعر بوشعيب جميلي والشاعر محمد عزيز بنسعيد والشاعر أحمد ناجم والشاعرة زينب أولدي والشاعرة فتيحة بلالي والشاعر عبد الرحمان اجبيلو والشاعر رشيد العماري والشاعرة زهور حليم والشاعرة ليلى التجري .

والزجالة الفنانة القديرة فتيحة رشاد مقدمة ومسيرة الجلسة الأدبية.
عرف الحفل حضورا ومواكبة واسعة من مثقفين ومثقفات ،أساتذة وأستاذات ،أدباء وشعراء وهيئات المجتمع المدني وإعلاميين .
كما شهد الحفل قراءة نقدية للدكتور عبد الله صدقي لإبداعات المشاركين والمشاركات الزجلية .


وقد تم توزيع شواهد تقديرية تشجيعية على شعراء وشواعر الزجل المشاركين في تخليد الحدث الأعظم .
ويشار بأن برنامج فقرات الاحتفاء بالذكرى العظيمة بمجلس مقاطعة الحي الحسني زخمة ومتنوعة وهادفة وفق جدولة زمنية مبرمجة ترسخ البعد الثقافي والتنموي والوطني وتكرس لثقافة الاعتراف والريادة المحلية والجهوية والوطنية.