مجلس مقاطعة سيدي عثمان يعقد دورة استثنائية ….

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

عقد مجلس مقاطعة سيدي عثمان اليوم الأربعاء 17 مايو 2023 على الساعة 10 صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر المقاطعة دورة استثنائية ترأسها السيد محمد حدادي رئيس المجلس إضافة إلى حضور 22 عضوا مستشارا والسيد الباشا عزيز أيوب رئيس الدائرة الحضرية لسيدي عثمان ورئيس قسم الجماعات الترابية بالعمالة ورؤساء مصالح المقاطعة ورئيس وأعضاء جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي مقاطعة سيدي عثمان وعدد مهم من المواطنين ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام.وجمعيات المجتمع المدني

وتضمن جدول أعمال الدورة النقط التالية:

1- إبداء الرأي حول برنامج عمل الجماعة ( 2023 – 2028 ) في الجزء المقرر إنجازه بمقاطعة سيدي عثمان.

2- ملتمس المجلس إلى السيدة رئيسة جماعة الدارالبيضاء بخصوص أشغال تهيئة الفضاء الرياضي والترفيهي الزلاقة.

3- الموافقة على تسيير الفضاء المجاور لمركب تيسيما بشارع الجولان من قبل جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي مقاطعة سيدي عثمان.

4- ملتمس المجلس موجه إلى السيد عامل عمالة مقاطعات مولاي رشيد بشأن استفادة موظفي مقاطعة سيدي عثمان من خدمات النادي الرياضي للعمالة.

5- ملتمس المجلس موجه إلى السيد عامل عمالة مقاطعات مولاي رشيد بشأن استفادة موظفي مقاطعة سيدي عثمان من خدمات النادي الرياضي ( أومنيسبور ) بن مسيك سيدي عثمان.

6- إحداث لجنة مؤقتة موضوعاتية مكلفة باقتراح شراكات التعاون بناء على المواد 58 و 59 و 60 من النظام الداخلي للمجلس.

في البداية رحب السيد محمد حدادي رئيس المجلس بجميع الحاضرين وتمت قراءة الفاتحة ترحما على مجموعة من أقارب السادة المستشارين والموظفين الذين وافتهم المنية مؤخرا.

بعد ذلك تمت مناقشة جدول أعمال الدورة حيث حظيت النقطة الأولى المتعلقة ببرنامج عمل الجماعة بتدخلات مهمة من طرف أغلب السادة الأعضاء الحاضرين. بعد ذلك تم التصويت بالموافقة بالإجماع على هذه النقطة.

وبخصوص النقط المتبقية من جدول الأعمال عرفت هي الأخرى تدخلات وملاحظات ومقترحات تم أخذها بعين الاعتبار وتم التصويت بالموافقة بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين على النقط 2- 3 – 4 – 5 أما النقطة السادسة المتعلقة بإحداث لجنة مؤقتة موضوعاتية مكلفة باقتراح شراكات التعاون بناء على المواد 58 و 59 و 60 من النظام الداخلي للمجلس فقد صوت السادة أعضاء المجلس بالموافقة بالإجماع على السيد عبد الإله فراخ رئيسا لهذه اللجنة والسيد رحال شهاب نائبا له.

واختثمت أشغال الدورة الاستثنائية على الساعة 12 والنصف بعد الزوال بتلاوة السيد محمد الزين كاتب المجلس لنص البرقية الرسمية المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبالدعاء له بموفور الصحة والعافية ولسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة والشعب المغربي قاطبة.