محكمة مصرية تصدر حكم بالمؤبد  لقيادات من جماعة الإخوان .

جريدة ارض بلادي _عبدالله هزام

قضت محكمة النقض المصرية بتأييد السجن المؤبد بحق مرشد الإخوان محمد بديع و9 آخرين من قيادات جماعة الاخوان المحضورة ، على خلفية القضية التي عرفت باسم “اقتحام السجون” ودارت أحداثها خلال انتفاضة يناير11 20 , بعد  ان رفضت الطعون التي قدمها المتهمون ,وأيدت الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة في سبتمبر  2019.

و بحسب ما جاء في  صحيفة الاهرام المصرية  أن المتهمين بخلاف مرشد الإخوان هم “رشاد البيومي، ومحيي حامد، ومحمد سعد الكتاتني، وسعد الحسيني، ومصطفى طاهر الغنيمي، ومحمد زناتي، وحازم عبدالخالق منصور، ومحمد البلتاجي، وإبراهيم يوسف”.

كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية ضد القيادي عصام العريان لوفاته.

وفي القضية ذاتها قضت المحكمة ببراءة 8 قيادات بالجماعة، وهم صبحي صالح، وأحمد أبو مشهور، والسيد حسن، وحمدي حسن، وأحمد دياب، وأحمد العجيزي، وعماد شمس الدين، وعلي عزالدين،

القضية تعود احداثها الى يناير 2011. اتهم فيها مجموعة من قيادات اخوانية لعدة تهم وجهتها لهم

ووجهت لهم النيابة, التهم التي  نفت الجناعة  صحتها منها “الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها”.

كما اتهمتهم بـ”تدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية”

. بحسب الصحيفة ذاتها, و وفق القانون المصري، يعد حكم اليوم نهائيا وباتا وغير قابل للطعن أمام أي محكمة أخرى في البلاد.