مصرع سيدة مغربية خمسينية وإصابة ابنها بجروح جراء الزلزال المدمر في تركيا

 

Contents
جريدة ارض بلادي_ أفادت سفارة المملكة المغربية بأنقرة، مساء اليوم الثلاثاء، بتسجيل أول حالة وفاة في صفوف المواطنين المغاربة القاطنين بتركيا، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب البلاد، أمس الإثنين. وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية، أن مواطنة مغربية، (ح.م) 51 سنة، لقيت حتفها بمدينة أنطاكية، عاصمة إقليم هاتاي بجنوب تركيا. وأضاف المصدر أن الراحلة كانت متزوجة بمواطن تركي. من جهة أخرى، أشارت سفارة المملكة بأنقرة إلى أن ابن الراحلة (16 عاما)، الذي تم نقله إلى المستشفى بعد تعرضه لجروح خفيفة، وهو الآن بصحة جيدة. يذكر أن زلزالا عنيفا، بلغت قوته 7,7 درجات على مقياس ريختر، ضرب فجر الاثنين منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا، مما خلف دمارا واسعا بعدد من الولايات وحصيلة بشرية ثقيلة. وكانت وزارة الخارجية المغربية، قد أعلنت، أمس الإثنين، عن إحداث خلية أزمة لمتابعة تطوارت الجالية المغربية المتواجدة بالمناطق التي ضربها الزلزال المدمر بسوريا وتركيا. وقالت الوزارة إنه على “إثر الزلزال المدمر الذي ضرب الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، اليوم الإثنين، قامت سفارتي المملكة المغربية بأنقرة وبدمشق بإحداث خلية أزمة إلى جانب تخصيص الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة أفراد الجالية المغربية بتركيا وسوريا من أجل التواصل والاستفسار”. من جانبها، دعت سفارة المملكة المغربية بأنقرة، المواطنين المغاربة المتصلين الذين يبحثون عن عائلاتهم، إلى موافاتها بالمعلومات الخاصة بهم، وذلك على إثر الزلزال الذي ضرب عددا من الولايات في الجنوب التركي. وأوضحت السفارة في بلاغ لها، أنه يجب موافاتها عبر البريد الإلكتروني أو عبر تطبيق الواتساب باسم المتصل ورقم هاتفه، واسم المبحوث عنه ورقم هاتفه والمدينة التي يقيم بها، وكذا صورة عن البطاقة الوطنية وجواز السفر للمعني بالأمر في حال تواجدها. وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المعلومات ستمكن خلية الأزمة التابعة للسفارة من التواصل مع السلطات التركية بهذا الخصوص. وسجل البلاغ أن المدن التي تعرضت لضربات الهزات الأرضية هي: كهرمان ماراش، وأضنا، وأديامان، وهاتاي، وشانلي أورفا، ديارباكير، غازي عنتب، كيليس، وعصمانية.

جريدة ارض بلادي_

 

أفادت سفارة المملكة المغربية بأنقرة، مساء اليوم الثلاثاء، بتسجيل أول حالة وفاة في صفوف المواطنين المغاربة القاطنين بتركيا، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب البلاد، أمس الإثنين.

وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية، أن مواطنة مغربية، (ح.م) 51 سنة، لقيت حتفها بمدينة أنطاكية، عاصمة إقليم هاتاي بجنوب تركيا. وأضاف المصدر أن الراحلة كانت متزوجة بمواطن تركي.

من جهة أخرى، أشارت سفارة المملكة بأنقرة إلى أن ابن الراحلة (16 عاما)، الذي تم نقله إلى المستشفى بعد تعرضه لجروح خفيفة، وهو الآن بصحة جيدة. يذكر أن زلزالا عنيفا، بلغت قوته 7,7 درجات على مقياس ريختر، ضرب فجر الاثنين منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا، مما خلف دمارا واسعا بعدد من الولايات وحصيلة بشرية ثقيلة.

وكانت وزارة الخارجية المغربية، قد أعلنت، أمس الإثنين، عن إحداث خلية أزمة لمتابعة تطوارت الجالية المغربية المتواجدة بالمناطق التي ضربها الزلزال المدمر بسوريا وتركيا.

وقالت الوزارة إنه على “إثر الزلزال المدمر الذي ضرب الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، اليوم الإثنين، قامت سفارتي المملكة المغربية بأنقرة وبدمشق بإحداث خلية أزمة إلى جانب تخصيص الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة أفراد الجالية المغربية بتركيا وسوريا من أجل التواصل والاستفسار”.

من جانبها، دعت سفارة المملكة المغربية بأنقرة، المواطنين المغاربة المتصلين الذين يبحثون عن عائلاتهم، إلى موافاتها بالمعلومات الخاصة بهم، وذلك على إثر الزلزال الذي ضرب عددا من الولايات في الجنوب التركي.
وأوضحت السفارة في بلاغ لها، أنه يجب موافاتها عبر البريد الإلكتروني أو عبر تطبيق الواتساب باسم المتصل ورقم هاتفه، واسم المبحوث عنه ورقم هاتفه والمدينة التي يقيم بها، وكذا صورة عن البطاقة الوطنية وجواز السفر للمعني بالأمر في حال تواجدها.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المعلومات ستمكن خلية الأزمة التابعة للسفارة من التواصل مع السلطات التركية بهذا الخصوص.
وسجل البلاغ أن المدن التي تعرضت لضربات الهزات الأرضية هي: كهرمان ماراش، وأضنا، وأديامان، وهاتاي، وشانلي أورفا، ديارباكير، غازي عنتب، كيليس، وعصمانية.