مفتي تنزانيا يشيد بجهود جلالة الملك محمد السادس في نصرة القدس وتقديم العون للفلسطينيين

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أشاد مفتي تنزانيا الشيخ أبو بكر الزبير مبوانا، اليوم الأحد (16 أبريل 2023)، بمبادرات جلالة الملك محمد السادس تجاه قضايا أمته الإسلامية، وفي مقدمتها نصرة القدس وتقديم العون للفلسطينيين.

واستعرض مفتي تنزاينا، في معرض إلقائه للدرس الخامس من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية في القصر الملكي بالدار البيضاء، عددا من مبادرات صاحب الجلالة، من خلال تقلد جلالته إمارة المؤمنين، ومنها الدعوة إلى تصحيح صورة الإسلام لدى المجتمع الدولي.

ومن بين هذه المبادرات المُقدرة، أشار المحاضر عند بسطه لموضوع الدرس عن “رمزية إمارة المؤمنين وحضورها في الفكر الديني لدى علماء شرق إفريقيا: تنزانيا نموذجا”، إلى العناية التي يوليها جلالة الملك بوكالة بيت مال القدس الشريف لتقديم العون للسكان الفلسطينيين في المدينة المقدسة.

كما أشار لمبادرة صاحب الجلالة بإنشاء مركز محمد السادس لحوار الحضارات بالشيلي عام 2004، باعتباره جسرا للتواصل الحضاري بين المغرب وأمريكا اللاتينية.

وتخلد وكالة بيت مال القدس الشريف على مدى العام 2023، ذكرى يوبيلها الفضي، بمناسبة مرور 25 سنة على دخولها الفعلي حيز العمل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

ومنذ تأسيس الوكالة عام 1998 بلغت حصيلة تدخلاتها في المدينة المقدسة 65 مليون دولار غطت تنفيذ 200 مشروعا توزعت على قطاعات الإعمار والترميم وحيازة العقارات، والصحة، والتعليم، والفلاحة والتجارة ودعم الاقتصاد المحلي، والإعلام والثقافة والنشر والتدوين، والشباب والرياضة والطفولة، والدعم والتمكين والتنمية البشرية، والمساعدة الاجتماعية (الأيتام، والأرامل، والأشخاص والمسنين، والأشخاص في وضعية الإعاقة).

//