مفوضية شرطة بني أنصار تعتقل أخطر مسخوط الولدين بالمدينة.  

جريدة أرض بلادي – فاطمة الزهراء الحجامي

قامت عناصر مفوضية شرطة بني أنصار، بعد مغرب اليوم بإيقاف مسخوط الولدين البالغ من العمر 47 سنة ويعتبر من ذوي السوابق القضائية الخطيرة يشتبه تورطه في العنف ضد والدته ويسلبها أموالها بالإكراه وترهيبها بالقتل والاعتداء عليها.

 

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن مسخوط الوالدين أقدم في عدة مناسبات على تعريض والدته لوابل من السب والتهديد بالقتل وعرض حياتهما وحياة شقيقه للخطر بواسطة سلاح أبيض وتخريب وكسر في عدة مرات الأغراض المنزلية وفق ما عاينته عناصر الضابطة القضائية ، وكانت في كل مرة عناصر مفوضية شرطة بني أنصار تنتقل إلى منزل الضحية جراء استغاثة الضحايا إلا أن المجرم الخطير يلوذ بالفرار أو يقفز على أسطح الجيران وهذا قبل أن تتدخل عناصر مفوضية شرطة بني أنصار وتنصب له كمين محكم لإيقافه بدون أي خطورة وهكذا يكون رجال عبد اللطيف الحموشي حالوا دون حدوث مذبحة بحق والدة وشقيقه مسخوط الوالدين.

 

وسيتم تقديم المجرم من قبل الضابطة القضائية أمام أنضار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالناظور لاتخاذ الإجراءات القانونية في الموضوع وحماية الضحايا من جرم مسخوط الوالدين.

 

وفي السياق نفسه سبق للغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أخيرا إدانة متهم بممارسة العنف ضد الأصول وحكمت عليه بالحبس النافذ لمدة سنتين.

وكان جرى إيقاف المتهم إثر شكاية تقدمت بها والدته تتهمه فيها بالاعتداء عليها تحت تأثير الكحول، حيث فتحت النيابة العامة بحثا في الموضوع، أسفر عن اعتقال المعني بالأمر ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل إحالته على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال، بعد أن وجه إليه تهم، السكر العلني البين، والتهديد والعنف في حق أحد الأصول. ومثل المتهم أمام هيأة الحكم التي أصدرت في حقه حكما يقضى بحبسه سنتين، كما قضت بتغريمه 1000 درهم مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى.