منظمة حقوقية تجدد إدانتها حول استمرار القوات الإسرائيلية الصهيونية الاعتداءات الخطيرة ضد الشعب الفلسطيني .

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

المغرب – المحمدية في: 2024.01.01

*بيان تنديدي حول استمرار القوات العسكرية الإسرائيلية الصهيونية في الانتهاكات و الاعتداءات الخطيرة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.*

تدين الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد وبشدة استمرار القوات العسكرية الإسرائيلية في الانتهاكات والاعتداءات السافرة ، التي أدت إلى وقوع عدد هائل من القتلى وإصابات في صفوف المدنيين الأبرياء ، في انتهاك واضح لجميع القوانين والأعراف الدولية.

*فمنذ اندلاع المواجهات المسلحة، لازال استهداف المدنيين مستمرا مخلفا آلاف الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى وعشـرات الآلاف من الجرحى والمنكوبين والمفقودين.*

ولهذا فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعتبر أن هذا الاعتداء الشنيع المستفز للمشاعر الإنسانية هذا الاعتداء الممنهج ضد الشعب الفلسطيني و حرمة المسجد الأقصى ، هو بمثابة تسلط وتجبر على جميع القوانين و الأعراف الدولية ، و تهديد لسلام و أمن العالم ،كما أن هذا الانتهاك هو استفزاز مباشر للوجدان الانساني والديني والقومي للشعوب العربية والإسلامية أينما كانت.

*وعليه فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي :*

* – تحميلها الحكومة الإسرائيلية ومجلس الأمن الدولي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هاته الجرائم النكراء ونتائجها كما تدينهما بالتملص وعدم الوفاء بتعهداتهما والتزاماتهما بقرارات الشرعية الدولية.

*دعوتها المنتظم الدولي إلى تحمل كامل مسؤولياته والتحرك فورا لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني وصون حقوقه كاملة.

* مطالبتها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات الشنيعة على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقدساته.

* رفضها كافة الممارسات المخالفة للشرعية الدولية من طرف إسرائيل والتي مازالت تهدد بالمزيد من التصعيد ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*