*منظمة حقوقية تختار السيد المحترم محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي قائد الدرك الملكي كأحسن شخصية أمنية لسنة 2023.*

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

بيان المنظمة المغربية لحقوق الانسان و محاربة الفساد

المحمدية في: 2023.10.29

بلاغ للرأي العام الوطني والدولي.

 

*الموضوع : بمناسبة اختيار السيد المحترم محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي قائد الدرك الملكي كأحسن شخصية أمنية لسنة 2023.*

 

تتشرف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بإختيار السيد المحترم محمد حرمو الجنرال دوكوردارمي قائد الدرك الملكي كأفضل شخصية أمنية لسنة 2023.

 

و يستند إختيار المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد للسيد المحترم محمد حرمو كأفضل شخصية أمنية لسنة 2023 ، على مجموعة من الإعتبارات العملية و الحقوقية ، التي جعلته يخطف الأضواء على المستوى الوطني و الدولي.

 

*فقد أثبت بفضل حنكته و جدارته ،إستحقاقه للمكانة المتميزة والثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي كلفه بالمسؤولية على رأس القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط.*

 

مما جعله محطة أنظار مختلف الأنظمة الدولية و خاصة التي عبرت عن الرغبة في تمتين علاقتها مع المملكة المغربية الشريفة و الإستفادة من تجربتها الكبيرة في مجال مكافحة الإرهاب ،و الجريمة المنظمة.

 

*وعلى المستوى الوطني فقد تميز حضوره الوازن بإتخاد قرارات تنظيمية ،و مبادرات إنسانية ذات طابع إجتماعي و صحي لأسرة الدرك.، وتندرج في سياق العناية الخاصة لمنتسبي الدرك الملكي لتيسير مساعدتهم على تحمل أعباء الإستشفاء بخصوص الأمراض الخطيرة و المكلفة ،فضلا عن تمكينهم من النهوض الأمثل بواجباتهم في خدمة أمن الوطن و المواطنين. إلى جانب السهر على ترشيد المكتسبات الحقوقية التي حققها المغرب في مجال إعمال حقوق الإنسان و حمايتها ،فضلا عن تطوير العمل المشترك مع الحقل الحقوقي بغرض النهوض بثقافة حقوق الإنسان.*

 

كما تشيد الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بالمجهودات الجبارة لجميع نساء ورجال الدرك الملكي بعملهم المحكم في تكريس الحقوق و الحريات الأساسية للمرتفقين و محاربة الجريمة بمختلف أشكالها وفقكم الله في خدمة الصالح العام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

بشعارنا الخالد و الأبدي الله الوطن الملك.

 

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*