*منظمة حقوقية تندد بشدة بخصوص قضية تحرش رئيس جمعية رياضية بطفل قاصر بشاطئ الجديدة.*

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

المحمدية في: 2023.08.14

بيان تنديدي بخصوص قضية تحرش رئيس جمعية رياضية بطفل قاصر بشاطئ الجديدة.

 

تابعت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد ، مقطعا مصورا لبيدوفيل يبلغ من العمر 57 سنة متلبسا و هو يتحرش بطفل يبلغ من العمر 9 سنوات، يومه الجمعة 11 غشت 2023 بشاطئ الجديدة أمام أنظار عموم المصطافين.

 

*وقد تبين أن هذا البيدوفيل رئيسا لجمعية رياضية بعمالة سيدي البرنوصي ، يستغل العمل الجمعوي كغطاء لأفعاله الجرمية في حق القاعدة الأساسية لبناء المجتمع.*

 

وتعتبر المنظمة المغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد هذا الفعل الجرمي العلني داخل الفضاء العام، بمثابة إشعار في أعلى مستوى من الخطورة التي تهدد المجتمع ، و إستهدافا مباشرا لقاعدته الصلبة ألا و هي : الطفل.

 

*وهذا ما يحيلنا مباشرة على طرح مجموعة من التساؤلات التي تسلط الضوء عن الأسباب الحقيقية وراء تفشي مثل هاته السلوكات المنحرفة التي تلامس وقاحة منقطعة النظير،في ضرب كل القيم و المبادئ الطبيعية و الإنسانية.*

 

فأي جزاء يستحقه الجاني لرد الإعتبار للطفل ، و لإبراء ذمة المجتمع المدني من هاته الأفعال الجرمية المشينة ،التي تغتصب الطفولة و تنسف الوجه الإنساني للمجتمع ، من خلال تلطيخ سمعة المجتمع المدني.

 

*وعليه تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد ما يلي :*

 

*تنديدها الشديد لما تعرض له الأطفال من اعتداءات جنسية ، والتي تعد انتهاكا جسيما لحقوق الطفل.

 

* دعوتها لكافة الهيئات الحقوقية و المدنية الإلتفاف حول الموضوع ، للمطالبة برد الإعتبار للطفل من خلال الضغط و الدفع بالمشرع نحو سن قوانين تستأصل بموجبها مثل هذا الإنحراف الشاذ ،نظرا لتداعياته الخطيرة في المجتمع.

 

*مطالبتها بأقصى العقوبات للمجرم ،مع ضرورة المرافقة و التتبع للحالات النفسية و الصحية للضحايا الأطفال.

 

*المطالبة بتعميق البحث مع الجاني بخصوص الطفل وسيم الذي إختفى تحت مسؤوليته في السنة الماضية، بشاطئ زناتة ضواحي المحمدية.

 

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*