منظمة حقوقية تندد حول الحالة المزرية الطريق الرابطة بين الجرف الاصفر و الوليدية … .

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

المحمدية في: 2023.09.22

*بيان تنديدي حول الحالة المزرية للطريق الرابطة بين الجرف الأصفر و الوليدية مرورا عبر سيدي عابد وأولاد عيسى وجمعة أولاد غانم و التي تهدد حياة السائقين.*

 

تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد عن تنديدها الشديد بالحالة المزرية للمقطع الطرقي المذكور أعلاه.

 

كما عبر السائقون ومستعملي الطريق عن إستيائهم من الإنتشار الواسع للحفر على طول الطريق التي أصبحت حالتها غير صالحة للإستعمال ،لما تشكله من أضرار مادية وميكانيكية لأرباب العربات بجميع أصنافها كما أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على السلامة الطرقية.

 

كما تعرب الأمانة العامة للمنظمة عن أسفها الشديد لعدم إهتمام الجهات المعنية بتأهيل هذا المقطع الطرقي إعتبارا لأهميته القصوى، نظرا لعدد العربات التي تعبر منه يوميا.

 

*وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:*

 

* تنديدها الشديد للوضعية الكارثية التي أصبحت عليه الطريق الرابطة بين الجرف الأصفر و الوليدية مرورا عبر سيدي عابد وأولاد عيسى وجمعة أولاد غانم والتي لم يطالها الإصلاح منذأكثر من 40 سنة .

 

*مطالبتها من الجهات المسؤولة للتدخل من أجل إصلاح المقطع الطرقي المهترىء السالف الذكر ،وعدم الاكتفاء بترقيعها ،مع ضرورة العمل على تظافر المجهودات لإنهاء معاناة السائقين ومستعمليها.

 

* ملتمسها من السيد المحترم والي جهة الدارالبيضاء سطات التدخل العاجل في الموضوع.

 

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*