*منظمة حقوقية… عناصر كوكبة الدراجين للدرك الملكي ببركان يطيحون بتاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا.*

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي الهدف منه محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات وكل مظاهر الإنحراف ، تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لكوكبة الدراجين ببركان مساء أمس الثلاثاء 02 أبريل 2024 وتحت إشراف قائد السرية وبتنفيذ السيد محمد المعموري قائد الكوكبة رفقة عناصره من إعتقال تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه بموجب أزيد من 50 مذكرة بحث لدى مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني.

 

وارتباطا بنفس الموضوع، فقد تم توقيف المعني بالأمر و البالغ من العمر ( 25 سنة ) على مستوى تراب قرية واولوت، ضواحي مدينة بركان حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

 

وأفادت مصادر مطلعة بأن عملية التوقيف كانت جد صعبة للغاية نظرا لخطورة الموقوف الذي قام بالفرار لكن عناصر الدرك الملكي و على رأسهم قائد الكوكبة المذكور والمشهود له بالنزاهة والاستقامة منذ إلتحاقه بالاقليم، أبدوا مغامرة خطيرة من أجل توقيفه، حيث قاموا بمطاردته و تتبع آثاره حتى تمكنوا من إلقاء القبض عليه.

 

فمنذ تعيين السيد محمد املال قائد سرية الدرك الملكي ببركان قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع  ” ولدى الساكنة علاوة على مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي التابعة لكوكبة الدراجين ببركان في إطار الحملات المتواصلة التي يبذلونها داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.

 

كما تم التنويه بالمجهودات الجبارة  لكل من النيابة العامة المختصة والسيد مصطفى بطاش القائد الجهوي للدرك الملكي بوجدة  والسيد محمد املال قائد سرية الدرك الملكي ببركان وعناصره على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.