مونديال الأندية … عطب يصيب البوابة الإلكترونية لبيع التذاكر 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-ومع

تعرضت البوابة الإلكترونية لبيع تذاكر مباريات مونديال الأندية في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لعطل فني، بعد سويعات قليلة على طرح “فيفا” لتذاكر مباريات البطولة العالمية، المرتقبة في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 فبراير 2023.

مباشرة بعدما طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تذاكر مباريات بطولة مونديال الأندية، مساء الجمعة 20 يناير 2023، بيع أكثر من 28 ألف تذكرة تخص مباراة الوداد الرياضي والهلال السعودي، المرتقبة يوم السبت 4 فبراير 2023، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

 

وبينما تعذر على كثير من الوداديين، صباح السبت 21 يناير 2023، اقتناء التذاكر، بسبب عطل فني أصاب البوابة الإلكترونية الخاصة بالبيع، بسبب كثرة الضغط، ذكر مصدر لـSNRTnews، أن تذاكر مباراة الوداد الرياضي والهلال السعودي، نفذت عن آخرها، كذلك الشأن بالنسبة لتذاكر المباراة النهاية.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن، مساء الجمعة 20 يناير 2023، طرح تذاكر المباريات عبر الموقع الإلكتروني FIFA.com/tickets، وحدد ثمنها 50 درهما لمدرجات الدرجة الثالثة، و70 درهما لمدرجات الدرجة الثانية، و100 درهم لمدرجات الدرجة الأولى، بالنسبة للمباريات الـ3 الأولى.

 

وتخص هذه الأثمنة مباريات الأهلي المصري أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وسياستل ساونداونز الأمريكي أمام الفائز من المباراة الأولى، والوداد الرياضي أمام الهلال السعودي.

 

وسيرفع تمن التذاكر في المباريات الموالية إلى 100 درهم لمدرجات الدرجة الثالثة، و150 درهما لمدرجات الدرجة الثانية، و200 درهم لمدرجات الدرجة الأولى.

 

أما تذاكر مباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية، فقد تم تحديد ثمنها في 200 درهم لمدرجات الدرجة الثالثة، و300 درهم لمدرجات الدرجة الثانية، و400 درهم لمدرجات الدرجة الأولى.

 

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنه يمكن للجماهير شراء 4 تذاكر كحد أقصى في كل مباراة، مشيرا إلى أن جميع المشجعين، بما في ذلك الأطفال، والأشخاص الذين يستعملون كراسي متحركة، يحتاجون إلى شراء تذاكر لولوج المباريات.