فيديو : نجاح الدورة 34 للماراطون الدولي ونصف الماراطون الدولي بمدينة مراكش بامتياز …

جريدة أرض بلادي -اسماء بومليحة –

نظمت جمعية الأطلس الكبير تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، والتعاون مع وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة ، والجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى وولاية ومجلس عمالة مراكش ومجلس المدينة ومجلس جماعة المشور -القصبة, الدورة الرابعة والثلاثون للماراطون الدولي بمدينة مراكش ، اليوم الاحد 28 يناير 2024 ، وذلك تحت شعار : لنحمي بيئتنا . اصبح الماراطون الدولي بمدينة مراكش يشكل حدثا رياضيات كبيرا على المستوى الدولي حيث شهدت هذه الدورة مشاركة حوالي 15.000مشارك و مشاركة من القارات الخمس ضمنها ازيد من 50 مشاركا من افضل العدائين وعدد كبير من مديري ومسؤولي الماراطونات الدولية والعديد من الضيوف البارزين ..

فعلى مدى 34 سنة سيصبح ماراطون مراكش الدولي ، مدرسة يتخرج منها العديد من النجوم الرياضيين الكبار تاركين بصماتهم على الساحة الدولية وخاصة بين الرياضيين المغاربة.

إن الهدف من ماراطون مراكش الدولي ليس فقط الحصول على المرتبة 11التي حققها سنة 2013 على المستوى العالمي ، بل يهدف إلى أكثر من هذا إلى أن يصبح ملتقى دوليا لنجوم هذه الرياضة ، مثل المكانة التي حضي بها سنة 2012عندما كان ماراطون مراكش الوحيد في القارة الإفريقية الذي تأهل لدورة الألعاب الأولمبية في لندن . وتجدر الإشارة إلى أنه منذ سنة 2015حصل هذا الحدث الرياضي على العلامة التي تسمح له بالتأهل لبطولة العالم وسيكون مؤهلا بشكل خاص لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس لسنة 2024.

وفي هذا السياق حضر السيد والي جهة مراكش مرفوقا بالسيد رئيس جمعية الأطلس الكبير وبعض الشخصيات الوازنة في مدينة مراكش من أجل إعطاء انطلاق الماراطون .

هذا العرس الرياضي العالمي عرف تنظيما محكما مع تعزيزات أمنية مهمة بتنسيق مع السلطات الأمنية والمحلية وكذلك فرق الاسعافات الاولية…

فقد قام السيد والي جهة مراكش على توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الأولى حيث عادت المرتبة الأولى للعداء الكيني والمرتبة الثانية للعداء المغربي ..اما في نصف المراطون فقد عادت المرتبة الأولى والثانية للعدائين والعداءات المغاربة.