وفاة المستشار الملكي محمد المعتصم عن عمر يناهز 67 سنة.

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

توفي البوم  الاثنين المستشار الملكي محمد المعتصم عن سن يناهز 67 سنة .

ولد محمد المعتصم بسطات   وهو رجل قانون بامتياز و احد مهندسي حكومة التناوب على الصعيد القانوني ، المتخصص في العلاقات بين السلط ، مستشار جلالة الملك يرحل عن الدنيا تارك ارثا قانونيا وممارسة دستورية كبيرة رحم الله المعتصم و اسكنه فسيح جنانه .

 

ولد السيد محمد معتصم سنة 1956 بمدينة السطات حيث تابع دراساته الابتدائية والثانوية.

 

في سنة 1977، حصل على الإجازة في العلوم السياسية من كلية الحقوق بالرباط، كما حصل على شهادتين للدراسات العليا من كلية الحقوق بالرباط في العلوم السياسية والعلاقات الدولية. وفي سنة 1983، حصل على دبلوم الدراسات العليا من كلية الحقوق بالدار البيضاء.

 

في سنة 1988، ناقش أطروحته لنيل دكتوراه الدولة في العلوم السياسية حول “التطور التقليداني للقانون الدستوري المغربي”. وبعد ذلك، عين السيد معتصم وزيرا منتدبا لدى الوزير الأول مكلفا بالعلاقات مع البرلمان في الحكومتين اللتين شكلتا في 11 نونبر 1993 و7 يونيو 1994، كما عين في 25 فبراير 1995 مكلفا بمهمة في الديوان الملكي، وبعد مرور أربع سنوات على ذلك، عين مستشارا لجلالة الملك.

تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وغفر الله لنا وله اللهم يمن كتابه ويسر حسابه يا رحمن الدنيا والآخرة تعازينا الحارة إلى جميع أفراد العائلة الكريمة وانا لله وانا اليه راجعون.