جمعية الوفاء للتكافل والتنمية البشرية تنظم قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات بمدينة أزغنغان

أرض بلادي/ عزيز بنعبد السلام :حسن شهبون

نظمت جمعية الوفاء للتكافل  والتنمية البشرية بتنسيق مع مندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالناظور  بالمركز دار الشباب بمدينة ازغنغان ضواحي إقليم الناظور القافلة الطبية المتعددة التخصصات وذلك يوم الاحد 21 يناير 2024 بفضاء المركز المذكور.

و تشكلت القافلة الطبية من مجموعة من الاطباء من تخصصات متعددة منها :

-الطب العام ،داء السكري والغدد ، طب الكلي ، طب الكبد ،طب العيون والجراحة ،تقويم البصر ، قياس حدة البصر ، ، التحاليل الطبية .

كما شارك في التنظيم عدد من مساعدي الاطباء بحضور السيد علاء الدين البوشيخي مدير أكاديمية علاء الدين الدولية والسيدة لبنى كنوف اخصائية الترويض الطبي لاجل سهر بدورهم بجانب اطر وجمعية الوفاء للتكافل لانجاح هذه المبادرة الانسانية من بدايتها الى نهايتها .

وقد انطلقت القافلة في اشغالها على بركة الله على الساعة 9.00 صباحا من يوم الاحد 21 يناير 2024 ،واستفاد منها على حسب الاحصائيات المتوفرة اكثر من 300 مستفيدة ومستفيد من مختلف الاصناف والفئات العمرية المنتمين إلى مختلف مناطق الاقليم خاصة ساكنة ازغنغان ونواحي … واستفادوا من الفحص بالمجان .

وقد شارك في هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات ، من بينهم

◇الدكتور إبراهيمي رضا طبيب عاما.
◇الدكتور إلياس أشريف تخصص طب الجهاز الهضمي و الكبد
◇الدكتورة منال أويحيى تخصص طب الكلى.
◇الدكتورة أحلات سلمى تخصص الداء السكري.
◇الدكتور اسامة الهلالي طب العيون.
◇الدكتور بناني أيوب (مختبر الريف للتحاليل الطبية).
◇الدكتورة جعويني منال J’M Optique.

وعلى المستوى التنظيمي وضمانا لحسن سير القافلة في احسن الظروف فقد كانت هناك استعدادات وتهيئ لمدة ما يقرب من شهر من طرف الجمعية الوفاء للتكافل والتنمية البشرية وذلك بعقد اجتماعات دورية وتقسيم اللجن وتسجيل الراغبين فـــــــي الاستفادة من خلال تخصيص ارقام هاتفية للاتصال لأجل التسجيل .

ان القافلة الطبية المنظمة من طرف الجمعية الوفاء قد حققت اهدافها المسطرة النبيلة كباقي القوافل السابقة حيث استطاعت ان تقرب مجموعة من الخدمـــات الصحية المتخصصة والمجانية لدوي الدخل المحدود خاصة في هده الظرفية الحساسة التي تعرف ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة وغيرها .

إن الجمعية انسجاما مع دورها المستمر بالنهوض بالجوانب التنموية لسكان المنطقة ندكر مرة اخرى القطاع المعني على الصحة بالإقليم وباقي الجهات المعنية بتقديم مزيدا من الدعم لمثل هذه المبادرات الانسانية التي تستحق تكافل جهود الجميع لتقريب الخدمات الى باقي المناطق المعزولة التي ما زالت تعاني الاقصاء والهشاشة والفقر ،والاتفاتة الى دعم ومساندة الجمعيات لتؤدي مهمتها النبيلة على احسن ما يرام.

Contents
أرض بلادي/ عزيز بنعبد السلام :حسن شهبوننظمت جمعية الوفاء للتكافل  والتنمية البشرية بتنسيق مع مندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالناظور  بالمركز دار الشباب بمدينة ازغنغان ضواحي إقليم الناظور القافلة الطبية المتعددة التخصصات وذلك يوم الاحد 21 يناير 2024 بفضاء المركز المذكور.و تشكلت القافلة الطبية من مجموعة من الاطباء من تخصصات متعددة منها :-الطب العام ،داء السكري والغدد ، طب الكلي ، طب الكبد ،طب العيون والجراحة ،تقويم البصر ، قياس حدة البصر ، ، التحاليل الطبية .كما شارك في التنظيم عدد من مساعدي الاطباء بحضور السيد علاء الدين البوشيخي مدير أكاديمية علاء الدين الدولية والسيدة لبنى كنوف اخصائية الترويض الطبي لاجل سهر بدورهم بجانب اطر وجمعية الوفاء للتكافل لانجاح هذه المبادرة الانسانية من بدايتها الى نهايتها .وقد انطلقت القافلة في اشغالها على بركة الله على الساعة 9.00 صباحا من يوم الاحد 21 يناير 2024 ،واستفاد منها على حسب الاحصائيات المتوفرة اكثر من 300 مستفيدة ومستفيد من مختلف الاصناف والفئات العمرية المنتمين إلى مختلف مناطق الاقليم خاصة ساكنة ازغنغان ونواحي … واستفادوا من الفحص بالمجان .وقد شارك في هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات ، من بينهم◇الدكتور إبراهيمي رضا طبيب عاما. ◇الدكتور إلياس أشريف تخصص طب الجهاز الهضمي و الكبد ◇الدكتورة منال أويحيى تخصص طب الكلى. ◇الدكتورة أحلات سلمى تخصص الداء السكري. ◇الدكتور اسامة الهلالي طب العيون. ◇الدكتور بناني أيوب (مختبر الريف للتحاليل الطبية). ◇الدكتورة جعويني منال J’M Optique.وعلى المستوى التنظيمي وضمانا لحسن سير القافلة في احسن الظروف فقد كانت هناك استعدادات وتهيئ لمدة ما يقرب من شهر من طرف الجمعية الوفاء للتكافل والتنمية البشرية وذلك بعقد اجتماعات دورية وتقسيم اللجن وتسجيل الراغبين فـــــــي الاستفادة من خلال تخصيص ارقام هاتفية للاتصال لأجل التسجيل .ان القافلة الطبية المنظمة من طرف الجمعية الوفاء قد حققت اهدافها المسطرة النبيلة كباقي القوافل السابقة حيث استطاعت ان تقرب مجموعة من الخدمـــات الصحية المتخصصة والمجانية لدوي الدخل المحدود خاصة في هده الظرفية الحساسة التي تعرف ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة وغيرها .إن الجمعية انسجاما مع دورها المستمر بالنهوض بالجوانب التنموية لسكان المنطقة ندكر مرة اخرى القطاع المعني على الصحة بالإقليم وباقي الجهات المعنية بتقديم مزيدا من الدعم لمثل هذه المبادرات الانسانية التي تستحق تكافل جهود الجميع لتقريب الخدمات الى باقي المناطق المعزولة التي ما زالت تعاني الاقصاء والهشاشة والفقر ،والاتفاتة الى دعم ومساندة الجمعيات لتؤدي مهمتها النبيلة على احسن ما يرام.