الخميس , نوفمبر 21 2019
الرئيسية / أخر الأخبار / ” فريق أمل الصويرة للمسايفة يتوج بطلا للمغرب “

” فريق أمل الصويرة للمسايفة يتوج بطلا للمغرب “

توج الأمل الرياضي الصويري للمسايفة، بطلا للمغرب في رهان بطولات المغرب، التي نظمت، أخيرا، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للمسايفة.
وحافظ أمير شكار المبارز الصويري ، على لقب بطل المغرب، في تخصص سلاح سيف المبارزةفئة الفتيان للمرة الثانية على التوالي، كما خاض في الوقت نفسه نهائي بطولة المغرب فئة الشبان واحتل كذلك المركز الثالث بالتساوي في بطولة المغرب فئة الكبار، رفقة زميله في نادي الأمل الصويري أسامة الشاوي.
وتمكن المبارز الصويري سهيل ناصير من نيل ذهبية بطولة المغرب، فئة الشباب تخصص سلاح الشيش.
و كانت فضية سيف المبارزة إناث فئة الصغيرات من نصيب المبارزة هبة مرزاكي، إضافة إلى الميدالية النحاسية فئة الفتيات، كما حازت بشرى مبروكي نحاسية سيف المبارزة إناث فئةالكبيرات، فيما تمكنت سلمى العماني من انتزاع الميدالية النحاسية في سيف المبارزة شابات، أما أنس احبوس فقد حاز على نحاسية فئة فتيان سيف المبارزة.
وفي فئة الصغار تخصص سلاح الحسام احتل عمر شكار المركز الثالث في بطولة المغرب، التي شهدت مشاركة 154 مبارزا ينتسبون إلى 12 ناديا وطنيا ، حيث تواصل نزال البطولات المغرب، لأزيد من عشر ساعات بدون توقف.
وفي سياق متصل قال هشام شكار مدرب الأمل الصويري للمسايفة وأستاذ السلاح، في ، إن التتويج كان في ظروف صعبة إذ اعترضت النادي الذي يشرف عليه عراقيل كثيرة في سبيل التنقل من الصويرة إلى البيضاء، خاصة أن النادي يعتمد على موارده الذاتية وبدعم هزيل ومخجل في سبيل تغطية مصاريف نقل المبارزين وتغذيتهم للمشاركة في بطولات المغرب».
وأضاف شكار “أعمل على تكوين فريق المبارزين بشكل تطوعي، بكل ما يتطلبه العمل من عتاد وسلاح باهظ التكلفة، زيادة على حصص الإعداد البدني والتقني على امتداد سنوات، وفي آخر لحظة نواجه بتنصل المسؤولين المحليين بالصويرة، خاصة بالمجلسين البلدي والإقليمي من تدبير تنقل الفريق إلى البيضاء وكنا قاب قوسين من إلغاء الرحلة”…
توثيق : عزيز المجدوب
مراسلة / سلمات : أرض بلادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *