جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” إختتام فعاليات المخيم الثقافي الذي نظمته جمعية بصمة أمل بمدينة ميدلت “

0

تخليدا لذكرى ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب، الموافق ل 20غشت 2019 , أبت جمعية بصمة الأمل إلا أن تضع بصمتها في قالب جديد المتمثل في مخيم ثقافي للشباب تحت شعار《شباب مثقف، من أجل تنمية محلية》،الممتد طيلة ثلاثة أيام 20/21/22 غشت 2019,المقام في فندق العياشي بميدلت و بدعم من الجماعة الترابية لميدلت .
المخيم في يومه الأول آستهل بمحاضرة شافية كافية للعلامة الدكتور محمد لغزيل الذي ناقش من خلاله ماهية العمل الجمعوي؛بل كيف نطوره من خلال قواعد أساسية لنملك بالتدرج صفات القائد الجمعوي، تخلله طبعا ورشات تطبيقية لإختبار المتدربين .
فبعد معرفتك الأساس من العمل الجمعوي و امتلاك صفات القائد الجمعوي يتلوه إدراكك لمهارات فن الإقناع و التفاوض وهذا ما تطرق له الأستاذ محمد لغزيل في يومه الثاني من المخيم الثقافي، كذا أوضح تقنياته من خلال ورشات تطبيقية تبلور هذه المهارات الأساسية للمستفيدين.
وكآخر أيام النشاط الثقافي في يومه الثالث بتأطير من المدرب و المحاضر الكفء يوسف بوهدادى،الذي لامس فيه ما هو نفسي فقد تمتلك مهارة لكن تغلبك على مخاوفك سيجعلك أكثر فعالية بحيث أنارنا الأستاذ يوسف بوهدادى بما يلزم لإتقان فن الخطابة و الإلقاء الإبداعي معززا ذلك بورشات تنمي هذه التقنية.
ثلاث أيام معلومات غنية و شاملة استفاد منها ازيد من 70 شاب و شابة من ابناء هده المدينة العزيزة اختتمت بتوزيع شواهد مشاركة لكل المتدربين و المتدربات على صبرهم ووفائهم و ثقتهم في بصمة الأمل، كذا شواهد تقديرية لأساتذة الكرام لجهدهم ومشاطرتنا المعلومات القيمة كل هذا بتواجد كل من رئيس الجمعية السيد عبد العالي الهيلالي،والسيدة مديرة المخيم الثقافي في دورته الأولى كوثر مسعودي، طامحين لإعادته في السنة المقبلة ان شاء الله .
نجدد الشكر للجماعة الترابية لميدلت على الدعم الدائم لنا كشباب و جيل طامح لما هو أفضل لإقليم مدينة ميدلت، ولا ننسى السلطات المحلية ، كما لا يفوتني شكر كل من جنود الخفاء اللجنة المنظمة و الجمعيات الحاضرة المعززة للنشاط “جمعية شبابنا،جمعية الأمل،جمعية الهناء لتنمية المرأة و الطفل،جمعية رواق الفن والإبداع،جمعية روح الشباب للتنمية،جمعية آيت غيات للتنمية الإجتماعية؛الثقافية والرياضية،جمعية جيل الفن للتنمية الشاملة، ولا ننسى طاقم فندق العياشي على جودة الترحيب و حسن الإستقبال.
بصمة الأمل دائما تطمح لخلق شراكات تقويها وكذا تفتح أكفها و أبوابها لأي منخرط، فنحن نؤمن بأن داخل كل إنسان طاقة و بالعزيمة و الجرأة و التحدي سيطلق عنان الفكر و يفيد نفسه قبل غيره و يخرج من إطار البرمجة المسبقة والنمطية .
توثيق : جمعية بصمة أمل .
مراسلة : سلمات – أرض بلادي : إقليم ميدلت

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.