جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إدارة “عكاشة” تنفي إرغام سجناء على طلب العفو‎

0

عتبرت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء، المعروف باسم عكاشة، أن ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بخصوص “إرغام” سجناء على التقدم بطلبات العفو غير صحيح، نافية الأمر جملة وتفصيلا.

النفي جاء على متن بلاغ لإدارة “عكاشة” ردا على التسجيل الصوتي المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بالريفية والمنسوب إلى النزيل عبد العالي حود، المعتقل على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الحسيمة، و”الذي تضمن ادعاءات بإرغام إدارة المؤسسة للسجناء على التقدم بطلبات العفو”.

وأوضح البلاغ أن المعتقل عبد العالي حود أكد، في تصريح مكتوب، أن “التسجيل المذكور هو تسجيل مفبرك، وأن لا علاقة له به مستنكرا القيام بمثل هذا الفعل”.

وشددت إدارة السجن على أن حود أشار إلى أنه “أجرى مكالمة مع والدته امتدت لخمس عشرة دقيقة ومكالمة أخرى مع أحد أقربائه لم تتجاوز الدقيقة الواحدة، في حين لم يقم بأية مكالمة مدتها دقيقتان؛ وهي مدة المكالمة المفبركة”.

واستنكرت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء القيام بمثل هذه الأفعال التي “تهدف إلى التحريض عبر نشر مغالطات لا أساس لها من الصحة ونسبها إلى النزلاء دون أن يكونوا على علم بها أصلا”، يقول البلاغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.