” إطلاق برنامج الصحافيين الشباب لمواكبة فعاليات الألعاب الإفريقية بالمغرب “

أعطى وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي بمنطقة المشجعين “الفان زون” للألعاب الإفريقية 12 جوار فندق سوفيتال الرباط، الإنطلاقة الفعلية لبرنامج الصحفيين الشباب، على هامش الدورة الثانية عشرة للألعاب الافريقية التي تحتضنها عاصمة المملكة من 19 إلى 31 غشت الحالي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وفي كلمته رحّب وزير الشباب والرياضة، بالصحافيين الافارقة الشباب، منوها بأهمية مثل هذه البرامج الخلاقة التي تستهدف الجيل الجديد من الصحفيين وتهدف إلى تكوينهم بشكل مستمر.
كما أشاد وزير الشباب والرياضة بهذا البرنامح باعتباره فتح آفاق الحضور في هكذا الأحداث الرياضية من العيار الثقيل، متمنيا أن ينقل هؤلاء الصحفيون الأفارقة الشباب تجاربهم لزملائهم عبر العالم.
يذكر أنه من أصل 65 طلبا، إنتقى الإتحاد الدولي للصحافيين الشباب، صاحب فكرة هذا البرنامج، 10 صحفيين شبابا أتوا من مختلف الدول الإفريقية ليواكبوا بمعية أربعة من خريجي المعهد العالي للإعلام والإتصال بالمغرب، الألعاب الإفريقية.
يشار إلى أن برنامج الصحافيين الشباب تميز بحضور عدد من سامي الشخصيات الرياضية الافريقية، على رأسهم المفتشة العامة للإتحاد الإفريقي، ووزيرا الرياضة بالجزائر ومصر، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية مصطفى بيراف واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفدراليات الإفريقية، والنائب الأول للجنة الوطنية الأولمبية المغربية كمال لحلو، ورئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو ورئيس فرع إفريقيا للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية أوبي ميتشيل ورئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بدر الدين الادريسي، إضافة إلى حضور ألمع الوجوه الإعلامية الرياضية الوطنية والدولية.
مراسلة / مصطفى سلمات : أرض بلادي