جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” إنطلاق أشغال المنتدى المغربي للتجارة بمراكش “

0

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس وتحت شعار “الفاعل الاقتصادي في صلب التنمية الجهوية”
إنطلقت صباح يوم أمس الأربعاء 24 أبريل 2019 اشغال المناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش. وتستمر يومين
ويسعى هذا الحدث المنظم من طرف وزارة الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي
وفي كلمة بالمناسبة، أبرز وزير الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، أن “المقترحات والتوصيات التي تقدمت بها المنظمات المهنية والنقابات ومجموع الفاعلين المعنيين والتي يصل عددها إلى 1325 توصية ستكون حاضرة خلال هذا المنتدى، وستشكل دعامة هامة لتطوير رؤية شاملة تهدف إلى تعزيز هذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني”. مؤكدا على أن الهدف الأسمى يتجلى في العمل على تحسين القدرة الشرائية للمستهلك المغربي وحماية حقوقه وجعل قطاع التجارة قطاعا متميزا دعامته التاجر الصغير.
وشدد مولاي حفيظ العلمي، على ضرورة بلورة إستراتيجية شمولية لتأطير ومواجهة نمو هذا القطاع، استجابة لحاجيات الفاعلين الإقتصاديين، خاصة التجار، على غرار القطاعات الرئيسية الأخرى داخل الاقتصاد الوطني. مشيرا إلى أن التجارة تؤدي، حاليا، دورا رئيسيا في النموذج التنموي الوطني الذي يعد الإطار الذي تندرج فيه الجهود الرامية للمساهمة في تفعيل إستراتيجية وطنية جديدة، كنقطة بداية لمقاربة طموحة وشمولية ستتيح للقطاع الإضطلاع بدوره كاملا في تنمية البلاد.
ليتماشى تماما مع التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .
مراسلة / أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.