اتصالات المغرب تحقق ارباحا ب 5,82 مليار درهم 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

قالت مجموعة اتصالات المغرب، إنه رغم السياق التنظيمي واشتداد المنافسة وتأثيرات الأزمة الاقتصادية الدولية على التضخم، استطاعت تحقيق نتائج متسقة مع الأهداف التي حددتها لعام 2022.

وأوضحت المجموعة التي أعلنت عن نتائجها السنوية اليوم الثلاثاء 21 فبراير، أنه بفضل أنشطة فروعها الإفريقية التي حققت مؤشراتها نموا ملحوظا، والجهود المبذولة بهدف التحكم في التكاليف، استطاعت الحفاظ على مسوى ربحية تخول لها مواصلة تطورها.

وكشف الفاعل التاريخي أن عدد زبنائه بلغ 75,4 مليونا، بزيادة بنسبة 1,6 في المائة، غير أن تلك الزيادة تأتت من ارتفاع عدد الزبناء في الفروع .

وفي العام الماضي، وصل رقم معاملات المجموعة إلى 35,7 مليار درهم، بانخفاض بنسبة 0,2 في المائة، حيث تؤكد أن ارتفاع مداخيل الفروع الإفريقية و أنشطة الإنترنيت الثابث بالمغرب تعوض جزئيا انخفاض النقال بالمغرب.

وتوضح المجموعة أن رقم معاملات أنشطة المجموعة في المغرب، وصلت إلى 19,54 مليار درهم، مسجلة انخفاضا بنسبة 1,8 في المائة.

وتشير المجموعة إلى أن الأرباح حصة المجموعة انخفضت بنسبة 3,3 في المائة، حيث وصلت إلى 5,82 ملايير درهم.

وأكدت على أن الاستثمارات، خارج الترددات و التراخيص، مثلت 21,2 في المائة من رقم معاملاتها، وهو ما يوافق الأهدف التي حددتها للعام الماضي.

وسيقترح مجلس رقابة اتصالات المغرب، على الجمعية العمومية للمساهمين، توزيع ربيحة تصل إلى 2,19 درهم للسهم الواحد، وهو ما يمثل 1,9 مليار دولار.