اخبار بوقفة احتجاجية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين والارامل وذوي الحقوق يوم 2023/1/25 

جريدة أرض بلادي – عزيز منوشي-

في اخبار توصلت جريدة أرض بلادي نسخة منه :

راسل المجلس الوطني لتنسيقيات قدماء المحاربين و قدماء العسكريين و الارامل و ذوي الحقوق السيد وزير الداخلية عن وقفة احتجاجية يوم 25 يناير الجاري . وجاء في الأخبار ما يلي :

 

إلى السيد وزير الداخلية المحترم – وزارة الداخلية الرباط –

سلام تام بوجود مولانا الامام

الموضوع: إشعار بتنظيم وقفة احتجاجية سلمية بمختلف مدن المملكة المغريبة.

تحية احترام وتقدير أما بعد

يشرفنا أن نحيطكم علما بان المجلس الوطني لتنسيقيات في. ع. وفق. م. والارامل وأرامل المشهداء والمحتفظ بهم بعد سن التقاعد، وقاطني السكن العسكري والمخزني، والأيتام وذوي الحقوق، يعتزم تنظيم وقفة احتجاجية علمية أمام مقرات المندوبيات الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية، وأمام المؤسسات الممثلة للدولة في بعض المدن والقرى التي لا تشملها فروع مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية.

تبعا للموضوع المشار إليه أعلاه، وعلى ضوء الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للمجلس الوطني لتتسبقيات في. ع. وق. م. الذي ناقش العديد من النقط التي تشغل بال شريحة في.ع.وق.م. يمختلف فئاتهم، وعليه تعين الإدلاء للجهات المعنية بملف في. ع. ولى. م.

بالملاحظات التالية:

* تستنكر وتشجب الخروقات التي تمارسها شركة أنجاد التي لها اتفاقية مع مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية توضع سيارات إسعافها في خدمة في.ع.وق. م. وذويهم، لنقلهم الناء حدوث أزمات صحية مفاجة أو الموت، ولنا ما يفيد في ذلك.

* تسجل كللك استيائنا للطريقة الهجينة التي تتعامل بها الجهات الوسية في كل ما يتعلق بهذه الشريحة.

* عدم الاستجابة لمطالبنا من طرف الحكومات السابقة والحالية.

ه بقصاء شريحنا من أي حوار اجتماعي تعده الحكومة مع كل الأطراف.

وانسجاما مع مبدأ الدفاع عن حقوقنا ومكتسباتنا التي منحها ايانا ملكنا القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية نصره الله، فان المكتب التنفيذي للمجلس الوطني لتنسيقيات في. ع. اق. م. قرر تنظيم وقفة احتجاجية سلمية محلية والبعض جهوية أمام المندوبات الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لق. ع. وفي ه. وكذلك أمام المؤسسات الممثلة للدولة في مدن لا وجود فيها فروع مندوبية مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية للي. ع. وفي. م. م يوم الأربعاء 25 يناير 2023 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الواحدة بعد الزوال.