جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

اسباب دعوة الصين العائلات تخزين كمية محددة من المنتوجات الغدائية

0

جريدة أرض بلادي-OStora-

على الرغم من تعرض الصين الى العديد من التوترات الدبلوماسية إلا أنها تُعد من إحدى أكبر المستوردين للمنتجات الغذائية في مختلف أنحاء العالم، وهذا ما ساهم في قلق الكثير من الناس حينما قامت وزارة التجارة أمس بنشر إعلان عبر موقعها الإلكتروني تدعو من خلاله العائلات الصينية الى القيام بتخزين كمية محددة من المنتجات الرئيسية من أجل تلبية احتياجاتهم اليومية وحالات الطوارئ، مما أثار ذلك القلق لدى الكثير من العائلات حول هذا الطلب المُفاجئ.

حيث قامت الحكومة الصينية بالإعلان عن هذا الطلب من أجل سد الاحتياجات في حالة الطوارئ وتم إصدار هذا الإشعار بناءً على الكوارث الطبيعية المتكررة خلال الخريف والشتاء المقبل، وارتفاع أسعار الخضار، وحالات الإصابة بفيروس كورونا، .ومع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في فبراير المقبل، تخشى الحكومة من تفشي الوباء من جديد، وقد اتخذت إجراءات جذرية في الأسابيع الأخيرة بعد ظهور حالات تفشٍّ متفرقة في شمال البلاد.

وكانت البلاد تعرضت الصيف الماضي لفيضانات عطلت الإنتاج الزراعي ورفعت الأسعار، ويرجّح أن يزيد التغير المناخي من تواتر هذا النوع من الكوارث الطبيعية.

وتعدّ الصين أكبر مستورد للمنتجات الغذائية في العالم، مما يجعلها عرضة للتوترات الدبلوماسية مثل تلك القائمة مع مورديها الرئيسيين، مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

كما أضافت الحكومة أنه سوف يأتي منخفض شديد على بلاد الصين خلال الاسبوع المُقبل لهذا دعت المواطنين الى تخزين المواد الغذائية، ولكن هذا التصريح لم يكن إلا من أجل طمأنة المواطنين حيث يكمن السبب الحقيقي وراء تلك الدعوة حسب عدة مصادر هو اقتراب الحرب بين الصين وتايلاند.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.