جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

الإيسيسكو تحتفل باليوم العالمي للشعر.

0

جريدة أرض بلادي_ الدار البيضاء_

ليلى التجري_


احتفلت منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة ‘الايسيسكو’ باليوم العالمي للشعر تحت شعار”الشعراء أجنحة السلام” ، و ذلك بمقر المنظمة في الرباط، عبر تقنية التواصل المرئي،اهتماما منها بالشعر كلغة عالمية رفيعة للتسامح بين الأديان و توطيد جسر التواصل بين شعوب العالم .
و قد تمت الإشادة خلال هذا الإحتفال بالدور الكبير للشعراء في نشر الوعي الشعري لدى الناشئة، و بث الأمل في نفوسهم و نشر رسالة السلام عبر الكلمة الشعرية النبيلة في مناطق العالم، التي تعم فيها الصراعات باعتبارهم أجنحة السلام الصادق.
حضر الحفل مجموعة من الشخصيات الرائدة في مجال الشعر و المهتمة بمجال الشعر والشعراء، من بينهم: المدير العام لمنظمة الايسيسكو الدكتور  سالم بن محمد المالك، و مدير إدارة الحوار و التنوع الثقافي في الايسيسكو السيد خالد فتح الرحمن.
و قد حل السيد محمد بن عيسى الأمين العام لمنتدى أصيلة ضيف الشرف لهذه الإحتفالية ، إلى جانب السيد منصور الحارثي  ممثل أكاديمية الشعر العربي.
تخلل الحفل إلقاء قصيدة شعرية من طرف السيد محمد الأشعري الفائز بجائزة أرغانا العالمية للشعر و السيد الدكتور سالم بن محمد المالك، و ذلك تعبيرا منهما لأهمية الشعر في حياتنا اليومية و مكانة الشعراء المرموقة، إضافة إلى مشاركة نخبة من الشعراء و المبدعين من جميع أنحاء الوطن العربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.