الجديدة : العصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم تنظم دورة تكوينية في الاسعافات الأولية

جريدة أرض بلادي – مصطفى عبدو –

نظمت العصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم بتنسيق مع نادي النهضة أتلتيك الزمامرة وبتأطير من السادة:

عبد الحكيم وهبي أمين مال المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالجديدة،

الدكتور عبد الله شهلي أمين مال المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بسيدي بنور،

والإطار المكون سعيدة رشدي،

تكوينا في الإسعافات الأولية لفائدة الأطر الإدارية والتقنية للأندية الرياضية بإقليمي سيدي بنور والجديدة، وذلك يومي الثلاثاء 28 فبراير والأربعاء فاتح مارس 2023 بالقاعة المغطاة امحمد بلخدير . وقد شملت هذه المحطة التكوينية المصوغات والمحاور التالية:

– الحماية والإعلام

– كيفية التعامل مع مصاب يختنق

– كيفية التعامل مع مصاب ينزف بغزارة

– مهارة تقديم الإسعافات لمصاب فاقد للوعي ويتنفس

– كيفية إسعاف مصاب فاقد للوعي ولا يتنفس

كما همت الورشات التكوينية تقنيات وآليات إسعاف مصاب واعي ويشكو إما من توعك أو من جروح أو حروق أو يعاني من إصابة في العظام أو المفاصل، ناهيك عن مهارة تقديم الدعم النفسي للمصاب.

واختتم هذا التكوين بعرض قيم للدكتور عبد الله شهلي تمحور حول مختلف أنواع الإصابات عند الرياضي. وقد خلفت هذه المحطة التكوينية التي أطرها باقتدار وكفاءة عالية كوادر وأطر الهلال الأحمر المغربي بالجديدة وسيدي بنور من ذوي المراس والدربة، انطباعات وارتسامات إيجابية لدى المستفيدين والمستفيدات لما تجسده من قيم إنسانية نبيلة وراقية قوامها التطوع والحياد والتضامن.

وبهذه المناسبة فإن نادي النهضة أتلتيك الزمامرة يعبر عن وارف شكره وعميق امتنانه وجميل عرفانه للسيد رئيس العصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم على تفضله بتنظيم هذا التكوين بالزمامرة في إطار استراتيجية تكوينية تروم القرب والنجاعة، معربا عن استعداده لمزيد من التنسيق في قادم الأنشطة الإشعاعية والتكوينية.