جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” الحق في الحصول على المعلومة قانون يدخل حيز التنفيذ “

0

قال رئيس الحكومة عز الدين العثماني في إفتتاحه لاجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 14 مارس2019 إن على الإدارات العمومية الإعداد لنشر الوثائق التي سيطلبها المواطن وفق ماينص عليه القانون.
وأكدعلى حرصه على إنجاح ورش الحق في الحصول على المعلومات بعد دخول القانون 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات حيز التنفيذ، يوم الثلاثاء 12 مارس 2019، لما له من دور في الرفع من شفافية المرفق العمومي، حسب رئاسة الحكومة.
ولاحظ رئيس الحكومة أن لا شيء يدعو إلى تحفظ أعوان الإدارة أو كتمان الوثائق والقرارات التي تهم المرتفق بصفة عامة. وقال في هذا السياق “نحن مسرورون بالقانون 13-31 لأنه يؤسس لحق المرتفق في الحصول على المعلومات وفق الشروط والضوابط المنصوص عليها، وسيكون لهذا تأثير إيجابي على مستقبل العلاقة المتبادلة بين المواطن والإدارة”. ووعد بمواكبة هذا الورش، الذي “لابد من إنجاحه”.
وقال إن الإدارات مدعوة إلى إعداد الوثائق التي يحتاجها المرتفق والعمل على توفيرها بشكل استباقي عن طريق مواقعها المؤسساتية أو بواسطة الوسائل المتاحة قانونا، مؤكدا على أن “ما يمكن توفيره من معلومة في الوقت المناسب، سيسهل على المواطن الوصول إليها، حتى قبل التوصل بالطلب”.
ودعا لضرورة توفير الإدارات للمعلومات التي يحتاجها المواطن.
مراسلة م س / أرض بلادي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.