الدار البيضاء….افطار يجمع فنانين و رياضين بمرضى مستشفى 20 غشت .

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

نظم المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، مساء يوم الخميس 13 أبريل 2023، حفل إفطار جماعي على شرف مرضى السرطان الذين يرقدون بمستشفى 20 غشت، بحضور عدد من الفنانين والرياضيين وفعاليات من المجتمع المدني.

وجمعت هذه الالتفاتة الإنسانية مرضى السرطان بعدد من الشخصيات المعروفة في الوسط الفني والرياضي، مثل اللاعب الدولي عز الدين أوناحي وغزلان الشباك، بغرض نقلهم من الأجواء العلاجية إلى أجواء أسرية.

وفي هذا الصدد، أوضح هشام عفيف، مدير المستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، أن الهدف من هذه المبادرة هو إدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال وعائلاتهم، لاسيما وأن الجانب النفسي مهم جدا في ما يتعلق بالعلاج.

وقال عفيف، في تصريح لـSNRTnews، إن هذه البادرة الإنسانية ستمنح المرضى التحفيز لمواصلة العلاج والتقدم في العلاج، وبالتالي مغادرة المستشفى في أحسن حال.

بدورها، أكدت ليلى بنحميدون، مديرة المستشفى الجامعي 20 غشت بمدينة الدار البيضاء، على أن المستشفى دأب خلال كل عام على تنظيم أيام تضامنية اجتماعية بغرض مساندة المرضى، ومنحهم الجو العائلي، من خلال تقريبهم من أجواء شهر رمضان.

وأبرزت المتحدثة ذاتها أن الجانب النفسي مهم جدا في ما يتعلق بالعلاج، خاصة في أجواء شهر رمضان، لذلك تم تنظيم هذا الحفل قصد مساعدة المرضى على تجاوز محنة المرض من خلال استحضار المعاني النبيلة التي يحملها شهر رمضان.

أما الفنانة ابتسام العروسي فقد أكدت على أهمية مثل هذه المبادرات الإنسانية التي غرضها إدخال السرور والبهجة على قلوب المرضى، داعية المواطنين إلى استحضار قيم التضامن مع هذه الفئة بما توفر لديهم من إمكانيات، وذلك بغرض منحهم الطاقة الإيجابية.