الدار البيضاء …حملة لمكافحة انتشار الحشرات و القوارض 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أطلق مجلس مدينة الدار البيضاء، بالشراكة مع شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء بيئة”، ابتداء من يوم الثلاثاء 09 ماي، حملة لمحاربة انتشار القوارض والحشرات بالعاصمة الاقتصادية.

وتجندت فرق كازا بيئة للقيام بحملات استباقية، مع اقتراب فصل الصيف واستجابة لشكاوي المواطنين، للحد من انتشار القوارض والحشرات على صعيد مدينة الدار البيضاء، حيث ستشمل هذه الحملات جميع مقاطعات العاصمة الاقتصادية.

 

وأبرزت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء بيئة”، أنه خلال هذا العام يشهد المغرب ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة وهو ما يدفع إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة بشكل مبكر، لتفادي انتشار القوارض والحشرات.

 

وذكرت شركة الدار البيضاء بيئة أنه ستتم محاربة الحشرات الطائرة في المساحات الخضراء والشواطئ والساحات العمومية، ومحاربة الحشرات السامة والزواحف في الأراضي الفارغة، ومعالجة بالوعات مجاري الصرف الصحي بالشوارع والأزقة، ومحاربة يرقات البعوض بالبرك المائية.

 

ولهذا الغرض، سخرت سلطات مدينة الدار البيضاء، بحسب كازا بيئة، 22 سيارة خاصة بوحدات مكافحة نواقل الأمراض، و10 سيارات كبيرة الحجم مجهزة بأجهزة الرش المتعددة الوظائف، بالإضافة إلى 5 دراجات كهربائية لمحاربة الحشرات بالممرات الضيقة، فضلا عن معدات مختلفة (بخاخات كهربائية، رشاشات يدوية، هواتف ذكية، شباك ميكانيكية طاردة للطيور…).

 

وشدد المصدر ذاته أنه سيتم استعمال مبيدات مرخصة من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تستجيب للمعايير الدولية.