جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

السرقة تقود 5 شبان إلى الاعتقال بـ”أنزا”

0

arrestation_517962464

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير أربعة شبّان على أنظار النيابة العامة، تتراوح أعمارهم بين 16 و22 سنة، ينحدرون جميعا من منطقة “أنزا” شمال أكادير، وذلك بتهمة تشكيل عصابة إجرامية متخصصة في السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح.

أفراد هذه العصابة جرى توقيفهم من قبل مصالح الأمن بالدائرة الأولى بـ”أنزا”، بعد تفعيل تحريات مكثفة على إثر توصلها بشكايات من مواطنين تعرضوا للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض على مستوى قصبة “أكادير أوفلا”، خلال الأسبوعين الماضيين.

الأبحاث الأولية مع الموقوفين كشفت، وفقا لمصادر أمنية، عن كونهم يعمدون إلى مباغتة ركاب السيارات المتوقفة بالقصبة، وإشهار الأسلحة البيضاء في وجهوهم، قبل أن يستولوا على ما بحوزتهم من أغراض شخصيّة. وقد حُجزت بحوزتهم بعض المسروقات، في الوقت الذي استطاع فيه جميع الضحايا التعرف على الجناة بسهولة أثناء عملية مواجهة بين الأطراف.

كما أفلحت عناصر الدائرة الأمنية ذاتها في إيقاف شاب يُلقّب بـ”تيتا”، يبلغ من العمر 18 سنة، من أجل الاتجار في المخدرات وترويجها، وذلك على مستوى حي “أنزا”. وتم العثور بحوزته على كمية من المخدر المذكور مجزأة إلى قطع معدة للبيع، وسكين متوسط الحجم.

وبينت التحريات والأبحاث مع المشتبه به أنه مبحوث عنه من أجل الضرب والجرح، وأنه من ذي السوابق القضائية في مجال ترويج المخدرات. وقد تمت إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية التي استمعت إليه في محاضر رسمية، تحت إشراف النيابة العامة التي قُدم أمامها أمس الأربعاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.