السعودية مستعدون لاستضافة مونديال 2034

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن بلاده “جاهزة لاستضافة كأس العالم 2034″، وأيضا جاهزة على مستوى توقيت هذا الحدث الكروي العالمي، سواء في فصل الصيف أو في الشتاء.

قال المسحل، في بيان على حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، على منصة “إكس”: “بداية أجدد الشكر إلى 125 اتحادا كرويا من مختلف أنحاء العالم على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034، منذ إرسال خطاب الترشح الرسمي إلى الاتحاد الدولي قبل أسابيع قليلة”.

 

وأضاف أن السعودية بدأت أمس فصلا جديدا من رحلة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، في إشارة إلى إعلان جاني إنفانتينو، رئيس الفيفا، على حسابه في “إنستغرام”، بعد ساعات من انسحاب أستراليا من السباق على احتضان نسخة 2034، في اليوم الأخير من المهلة المحدّدة لإعلان نوايا الترشّح، أنه من المقرر أن تستضيف السعودية كأس العالم 2034.

 

واذا قُدّر للسعودية استضافة المونديال، كما هو متوقع، ستكون النسخة الثانية في تاريخ الشرق الأوسط، بعد 12 عاما فقط من احتضان قطر نسخة دجنبر 2022، إثر نقل النهائيات إلى فصل الخريف بسبب درجة الحرارة المرتفعة في الخليج صيفا.

 

وكانت الفيفا أعلنت، في وقت سابق، أن الملف المشترك من المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الملف الوحيد لاستضافة نسخة 2030، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمائوية المسابقة.

 

وباتت السعودية رسميا، المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم لنسخة عام 2034، للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن ذلك.

 

ونال ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 ثقة عالمية وتأييدا غير مسبوق من 125 اتحادا دوليا، حيث دعم الملف بشكل قوي اهتمام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي أعطى قوة كبيرة للملف السعودي.

 

وزادت فرص نجاح الملف السعودي في استضافة مونديال 2034 إثر التحول الكبير والنجاحات التي حققتها رؤية 2030 إلى جانب الدور الكبير للمملكة في التأثير والعلاقة المتينة مع الدول، ومن خلال استراتيجيتها وإدارتها الرصينة لملف الترشح.

 

وينتظر أن تنعكس استضافة المونديال إيجابا على مختلف قطاعات الدولة المستضيفة، فيما ستوظف المملكة جميع طاقاتها وإمكاناتها لنجاحه.

 

واعتبارا من المونديال المقبل، سيرتفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 بدلا من 32، فيما سيتم زيادة عدد المباريات إلى 104 بدلا من 64.