العيون.. التوقيع على اتفاقية للشراكة والتعاون بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والمديرية الجهوية للبيئة

جريدة أرض بلادي_طه حبيبي_

جرى توقيع على اتفاقية للشراكة والتعاون بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون الساقية الحمراء والمديرية الجهوية للبيئة بالعيون.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، توفيق برديجي والمدير الجهوي للبيئة علي صبرات، إلى تعزيز التعاون بين الطرفين للمساهمة في ترسيخ ثقافة حماية حقوق الإنسان والبيئة والنهوض بها في جهة العيون – الساقية الحمراء، ودعم الجهود المؤسساتية والمدنية في المجال البيئي والتنمية المستدامة.

كما تروم هذه الاتفاقية تفعيل آليات حماية البيئة عبر تعزيز ثقافة احترام حقوق الإنسان والبيئة، وبلورة برامج للتوعية والتحسيس، وتقوية القدرات والترافع حول الحق في التمتع ببيئة آمنة ونظيفة وصحية ومستدامة، فضلا عن المساهمة في تحقيق الأهداف الجهوية للتنمية المستدامة.

ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار تفعيل المقتضيات الدستورية التي تنص على الحق في العيش في بيئة سليمة ومستدامة والحفاظ على الثروات الطبيعية الوطنية وحقوق الأجيال القادمة، وكذا تطبيق مقتضيات القانون 99-12 بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، الذي يقضي بوجوب مساهمة المؤسسات الدستورية والهيئات الوطنية في تحقيق أهداف المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة.