جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” المغرب يشارك في المعرض الدولي للتغدية بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة “

0

إنطلقت الإثنين 9 دجنبر 2019 بأبوظبي فعاليات الدورة العاشرة لمعرض “سيال الشرق الأوسط 2019” المتخصص في قطاع التغذية والمشروبات والضيافة، بمشاركة مغربية متميزة.
ويأتي حضور المنتوجات المجالية المغربية في هذا المعرض، للمرة السابعة على التوالي، وذلك تحت إشراف وكالة التنمية الفلاحية، في إطار الاستراتيجية الطموحة للنهوض بهذه المنتوجات التي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر.
ويعرف الجناح المغربي في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى، التي افتتحها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مشاركة 25 عارضا للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 74 تعاونية فلاحية تضم حوالي 2500 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة.

ويعرض الجناح المغربي، الذي زاره الوزير الإماراتي رفقة، كل من محمد أيت وعلي سفير صاحب الجلالة بالإمارات، والمهدي الريفي المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، مجموعة من المنتوجات المجالية تشمل على الخصوص العسل والتمور وزيت الأركان والزعفران وزيت الزيتون والتين المجفف، والأعشاب الطبية والعطرية والتوابل، والكسكس.
وقال الريفي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن المغرب يشارك هذه السنة بجناح من أكبر الأجنحة بالمعرض ويمتد على مساحة 320 متر مربع، مبرزا ان موقعه وسط المعرض يسهل عملية الولوج اليه من طرف الزوار ومهنيي القطاع وبالتالي الوقوف عن كثب على المنتوجات المجالية المغربية التي تتميز بجودة عالية. وأضاف ان الجناح المغربي يعرف اقبالا كبيرا من طرف الزوار ومهنيي قطاع التغذية من مختلف الجنسيات المشاركين في هذه التظاهرة من أجل اكتشاف المنتوجات المغربية المجالية المنتوعة لاسيما العسل والكسكس والاعشاب العطرية والتوابل وزيت الأركان ، وكذا عقد لقاءات ثنائية مع ممثلي التعاونيات المغربية.
مراسلة / أرض بلادي

OLYMPUS DIGITAL CAMERA
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.