جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

المغرب يفرض حجرا صحيا لـ10 أيام على القادمين من حوالي 50 دولة.

0

جريدة أرض بلادي_

_نصر الدين كوكب_

بات لزاما على المسافرين الوافدين على المغرب من حوالي 50 دولة التقيد بالحجر الصحي الإجباري لمدة عشرة أيام عند دخولهم إلى المملكة ، وذلك وفقا للشروط الجديدة التي حددتها المديرية العامة للطيران المدني (DGAC) في مذكرة دورية تهم دخول المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج إلى التراب الوطني.

وأشار موقع ( le360) الذي بث الخبر، ان هذا الإجراء الجديد المخصص لعمليات العودة إلى الوطن (الرحلات الخاصة) سيبدأ اعتبارًا من يوم السبت 8 مايو 2021.

وينص الإجراء المذكور على وجه الخصوص ضرورة الحجر الصحي لمدة عشرة أيام في أحد الفنادق الستة التي حددتها السلطات المغربية وهي :

فندق أطلس (نواصر)، فنادق أونومو (بوليفارد المسيرة أو النواصر)، فنادق إيبيس (كاسا بورت، شارع عبد المؤمن)، فندق دلتا أطلس (شارع محمد الخامس).

“هذه الأحكام الجديدة لا تؤثر على المسافرين من البلدان التي لم يعلق المغرب رحلاته معها مثل السنغال والولايات المتحدة وكندا وموريتانيا والمملكة العربية السعودية…”، يقول مصدر موثوق.

ويضيف المصدر ذاته أن الركاب القادمين من البلدان التي قرر المغرب تعليق الرحلات معها، والذين يمرون عبر إحدى الدول التي تم الإبقاء على الرحلات معها، هم فقط من يخضعون لهذه الأحكام الجديدة.

ويتعين على الركاب المعنيين بهذا البروتوكول الجديد تقديم المستندات التالية عند وصولهم:

– تصريح بالشرف.

– نتيجة فحص كورونا سلبي لمدة تقل عن 48 ساعة.

– الإذن بمغادرة التراب الوطني المغربي صادر عن وزارة الداخلية.

– تقديم الحجز المؤكد (إيصال الدفع) في المؤسسات الفندقية المشار إليها سالفا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.