جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” بلاغ حول إنعقاد اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت “

0

ترأس السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت بالنيابة – رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية- بالقاعة الكبرى للإجتماعات العمالة، صبيحة يوم الخميس 13 دجنبر 2018 مرفوقا بالسيد رئيس قسم الشؤون الداخلية والسادة باشوات ورؤساء الدوائر بالإقليم، والسيد رئيس المجلس الإقليمي، وبحضور السادة أعضاء اللجنة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية إجتماعا خصص للتدارس والمصادقة على المشاريع المدرجة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم السنة المالية 2018.
في بداية هذا الإجتماع تناول الكلمة السيد العامل، الذي رحب في مستهلها بالجميع، مسلطا الضوء على فلفسة وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي ساهمت مند إعطاء انطلاقتها علي يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في 18ماي 2005 في تقريب التنمية البشرية من المواطنين والمواطنات في المجالين القروي والحضري، فهي ألية للتنمية المحلية وخاصة لفائدة دوي الدخل المحدود، وخلق فرص عمل قارة حسب خصوصيات كل منطقة ترابية، كما أنها لعبت أدوارا طلائعية على مستوى التعريف بمختلف المنتوجات المجالية التي باتت تتوفر على ترميز وطني وعالمي.
وأكد السيد العامل ان مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كانت الأكثر قربا من المواطنين أثناء التساقطات الثلجية، والمطرية من خلال دور الأمومة ودور الطالب والطالبة والمراكز السوسيوتربوية …وأيضا مساهمتها الفعالة في فك العزلة عن الساكنة، ولاسيما تلك القاطنة بالمناطق الجبلية. وأضاف أن هذه التجربة المغربية الفريدة باتت نموذجا يحتذى من طرف مجموعة من الدول، نظرا للأهداف والمرامي النبيلة التي لعبتها في مجال التنمية البشرية. وخلال هذا الإجتماع تم تدارس مجموعة من المشاريع، التي تهم مجموعة من الجماعات الترابية المستفيدة ،وهي المشاريع التي صادقت عليها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالإجماع. وفي ختام هذا الإجتماع، توقف السيد العامل عند أهمية الحكامة في ضمان تدبير ناجع وفعال لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إذ يبقى من غبر المقبول والمستساغ الإنخراط في مشاريع دون الإلتزام باستكمال إنجازها، لذلك وجب الحرص على إيلاء العناية الخاصة لهذه المشاريع ضمانا لبلورتها في أقرب الأجال خدمة لرعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .
ميدلت بريس – متابعة
مراسلة / سلمات : أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.