تحت شعار : محطة اللا عودة صيانة للكرامة و تحصينا المكتسبات التنسيق الثلاثي لجمعيات أطر الإدارة التربوية يصدر بيان رقم : 2 .

مواكبة منه لمسار البرنامج النضالي الذي تم تسطيره من طرف الجمعيات الثلاث، عقد التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية لقاء عن بعد يوم الخميس 4 مارس 2021 لتقييم حصيلة اعتصامي 2 و3 مارس 2021 و مناقشة الملاحظات و النقط الواردة على التنسيق من خلال تقارير تم استثمارها و تداولها، و بناء عليه فإن التنسيق الثلاثي :

_ يهنئ الأخوات والإخوة أطر الإدارة التربوية على انخراطهم الكبير في إنجاح الاعتصامین.

كما يشيد بالنقابات التعليمية على مشاركتها الفعالة في هتين المحطتين.

_ ينوه بالمنابر الإعلامية الخاصة التي قامت بتغطية نضالاتنا و إسماع صوتنا و يشجب التعتيم الذي مارسه الإعلام الرسمي في نقل الحدث.

ما يثمن عاليا دعم ومساندة التضامن الجامعي المغربي للمسيرة النضالية لأطر الإدارة التربوية باعتبارها شريكا

حقيقيا للجمعيات الثلاث.

يسجل باعتزاز تفهم الشركاء و آباء وأولياءأمورالتلاميذ الدوافع الاحتجاج و الاعتصام.

كما يسجل التفهم الإيجابي الذي أظهره بعض المسؤولين الإقليميين في التعامل مع نضالات الجمعيات العديدة التي تعرضت للحيف و الغبن.

_ يدين بشدة السلوكات و الممارسات غير المبررة التي تميز بها بعض المسؤولين الإقليميين في تضييقهم على حرية اعتصام و احتجاج مكونات الإدارة التربوية في محاولة لعرقلة المسيرة النضالية .

_ يدعو مناضلاته و مناضلية إلى مزيد من التعبئة لإنجاح المحطات النضالية المقبلة .

_ يؤكد على مقاطعة جميع العمليات الادارية و التربوية المنصوص عليها في البيان الأول دون الخوض في التأويل و القراءات المتعددة التي من شأنها إفساد العرس النضالي يحث كل مكونات الإدارة التربوية على الالتزام بما ورد في التعميم رقم: 1 جملة و تفصيلا.

_ يأسف على تعليق استقبال متدربي المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين و تأجيل المشاركة ضمن لجان.الفرق الإقليمية للمصاحبة إلى حين الاستجابة للمطالب المشروعة.

يحمل الوزارة ما ستؤول إليه أوضاع المؤسسات التعليمية جراء تعليق كل الأعمال الإدارية و التربوية

ما يطالب مناضلاته و مناضلية للتصدي و الوقوف في وجه المحاولات البنيسة لإفشال البرنامج النضالي مع تفعيل لجان اليقظة يعلن تضامنه المبدئي و اللامشروط مع مكونات أطر الإدارة التربوية للجمعيات الثلاث في حال تعرضها لأي انتهاك أومضايقة من أي مصدر كان .

_ يدعو كافة أطر الإدارة التربوية إلى الصمود و الالتحام إلى غاية تحقيق المبتغى وفاء لشعار المرحلة “اللاعودة إلى غاية تحقيق المطالب”.

و عاش التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية حرا مستقلا و موحدا