تسهيل استيراد الاغنام لخفض اسعار اللحوم 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-ومع

ستسفيد واردات الأغنام من رفع الحواجز الجمركية من أجل خفض أسعار اللحوم، وذلك على غرار ما تقرر بالنسبة لواردات الأبقار.

وعقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اجتماعا اليوم الجمعة 10 فبراير، اجتماعا مع الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، من أجل التباحث حول التدابير التي يفترض أن تفضي إلى خفض أسعار اللحوم.

 

وأوضح عبد العالي رامو، نائب رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء في تصريح لـSNRTnews، أن واردات الأغنام ستستفيد من نفس التدابير التي حظي بها استيراد الأبقار الأليفة من أجل توفير اللحوم وخفض الأسعار.

 

وكان المغرب قرر وقف استيفاء الرسوم الجمركية على واردات الأبقار الأليفة بهدف توفير اللحوم وخفض الأسعار، وهو قرار تلاه تعليق تطيبق الضريبة على القيمة المضافة على تلك الواردات.

 

وأكد رامو على التوجه نحو استيراد الأغنام في الفترة المقبلة، الذي سبق أن طالب به المهنيون يهدف خفض الأسعار التي تعدت 100 درهم للكيلوغرام.

 

وأضاف أنه لم يحدد عدد للأغنام التي يرتقب استيرادها، خلافا لما تم بالنسبة للأبقار التي حدد العدد الذي سيجلب منها من الخارج في 200 ألف رأس.

 

وقد أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أن الوزارة تبحث، عبر الاجتماع الذي عقدته اليوم الجمعة، عن التزامات مع مهنيي اللحوم الحمراء في الأيام المقبلة، لكي تنخفض الأسعار، والتي أكد أنها شهدت تراجعا بين ثلاثة دراهم وخمسة دراهم في سوق الدار البيضاء في اليومين الماضيين.

 

وخاطب الوزير أعضاء الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء ومنتجين ومصدرين للحليب، في اجتماع عقده معهم اليوم الجمعة 10 فبراير، قائلا إنه يتوجب الالتزام وانخراط الجميع لتعود الأسعار إلى طبيعتها.