جمعية سمفونية الزهور للثقافة والفنون تحتفي بالمتعلمين والمتعلمات المتوجين والمتوجات في مسابقة الابداع الأدبي النسخة الأولى

جريدة أرض بلادي-هيئة التحرير-

 

نظمت جمعية سمفونية الزهور للثقافة والفنون حفل تتويج المتفوقين والمتفوقات في مسابقة الابداع الأدبي خلال نسختها الأولى بمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع الحي الحسني نادي الهمداني قاعة محمد عابد الجابري،يوم السبت 13ماي 2023م على الساعة تلرابعة زوالا.


الحفل عرف مشاركة واسعة لأكثر من 100 تلميذ وتلميذة ينتمون لجهة الدار البيضاء،وبلغت نسبة مشاركة المدارس المنتمية للمديرية الإقليمية الحي الحسني بما يعادل 80% منها: ثانوية حمان الفطواكي ،إعدادية المختار السوسي ،مدرسة قصبة الأمين،مدرسة التعاون،مدرسة الأخطل بنين ،مدرسة مليكة الفاسي ..
شهد الحفل حضورا وازنا لشخصيات متألقة في المجال الثقافي والفني والأدبي والاعلامي والعمل الجمعوي .


وقد عرف الحفل مشاركة متميزة للكاتب المغربي مصطفى لغتيري  إلى جانب الشاعر عبد العزيز بحفيظ والأستاذ محمد عصاب والفنانة أميمة كمالي .


في هذا الصدد شهد الحفل تألق لفرقة نوارس البيضاء في عرض مسرحي بعنوان ساعة الحظ، كما أطربت الفنانة المتألقة نادية المغربية الحضور الكرام ،ومشاركة متميزة لمدرسة التعاون بأناشيد تربوية هادفة .


ويبقى الهدف من هذا الاحتفال في تصريح لرئيسة الجمعية الشاعرة ليلى التجري تشجيع المتعلمين والمتعلمات على القراءة وتنمية ملكاتهم الابداعية وتحفيزهم على الابداع منذ سن مبكرة ،وغرس في نفوسهم ثقافة القراءة الابداعية.

تخللت فقرات الحفل توزيع شواهد تقديرية على جميع المشاركين والمشاركات من مختلف المدارس.
اختتمت فقرات الحفل بتوزيع شواهد تنويه وجوائز قيمة على المتوجين والمتوجات .