جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

جو بايدن… قيام دولة فلسطينية هو “الحلّ الوحيد” للنزاع

0

جريدة أرض بلادي_أيوب بوسعيد_


أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن “الحلّ الوحيد” الممكن للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني هو قيام دولة فلسطينية تعيش جنباً إلى جنب مع إسرائيل مشددا في الوقت نفسه على إلتزامه أمن إسرائيل وضرورة أن تعترف المنطقة بالدولة العبرية.

وقال بايدن خلال مؤتمره الصحافي المشترك مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن في البيت الأبيض لا تغيير في إلتزامي أمن اسرائيل مشددا بالمقابل على أن التغيير هو أننا ما زلنا بحاجة إلى حلّ الدولتين.

وأتى تصريح الرئيس الديموقراطي غداة توصل إسرائيل وحماس في قطاع غزّة بوساطة القاهرة، إلى اتفاق على وقف إطلاق النار أنهى 11 يوماً من القصف المتبادل بين الطرفين.

كما أعلن بايدن في مؤتمره الصحافي أنه سيعمل بالتعاون مع المجتمع الدولي على توفير مساعدات مالية من أجل إعادة إعمار غزة ولكن من دون إتاحة الفرصة لحماس لإعادة بناء ترسانتها.

و إذ دعا الرئيس الأميركي إلى وقف الصدامات بين العرب واليهود في القدس، أكد أنه لن يكون هناك سلام إذا لم تعترف المنطقة بالدولة العبرية.

ولطالما شكل الدولتين ركيزة السياسة الأميركية في الشرق الأوسط،لكن هذا الأمر تغير في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب الذي اعترف في دجنبر 2017 بالقدس عاصمة للدولة العبرية وفي مارس 2019 بضم إسرائيل للجولان السوري المحتلّ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.