حسابات فلكية.. هذا موعد عيد الفطر بالمغرب

ارض بلادي: متابعة

 

Contents
ارض بلادي: متابعة من المحتمل، أن يستوفي شهر رمضان ثلاثين يوما، وفبا لحسابات فلكية، حيث يترقب أن يكون موعد عيد الفطر لهذا العام يوم السبت 22 أبريل. وأوردت الحسابات الفلكية، أن عيد الفطر سيحل يوم 22 أبريل الجاري، حيث يتوقع أن تتوحد الدول الإسلامية في يوم عيد الفطر لهذه السنة. مضيفة، أن احتمال عدم توحيد الدول الإسلامية ليوم عيد الفطر، لن يكون قائما إلا إذا قامت إحدى هذه الدول بإعلان 21 أبريل هو فاتح شهر شوال.وحسب ما جاءت به الحسابات الفلكية، فإن احتمال إعلان واحدة من الدول أن عيد الفطر سيحل يوم الجمعة 21 أبريل، يعود بالأساس إلى أن رؤية الهلال ممكنة في أمريكا الوسطى والشمالية مساء يوم الخميس 20 أبريل. وأضافت الحسابات الفلكية، أن رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة في كل من إفريقيا وأوروبا وآسيا في نفس اليوم السالف ذكره. ولازالت المملكة المغربية، تعتمد على الرؤية الشرعية للهلال، حيث تقوم وزارة الأوقاف استنادا إلى هذه الرؤية بالإعلان عن بداية الأشهر القمرية. هذا، وفي حالة ما إذا لم يتم التمكن من رؤية الهلال عشية اليوم التاسع والعشرين، فسيزيد المغرب يوما آخر ليكمل ثلاثين يوما.

من المحتمل، أن يستوفي شهر رمضان ثلاثين يوما، وفبا لحسابات فلكية، حيث يترقب أن يكون موعد عيد الفطر لهذا العام يوم السبت 22 أبريل.

وأوردت الحسابات الفلكية، أن عيد الفطر سيحل يوم 22 أبريل الجاري، حيث يتوقع أن تتوحد الدول الإسلامية في يوم عيد الفطر لهذه السنة.

مضيفة، أن احتمال عدم توحيد الدول الإسلامية ليوم عيد الفطر، لن يكون قائما إلا إذا قامت إحدى هذه الدول بإعلان 21 أبريل هو فاتح شهر شوال.

وحسب ما جاءت به الحسابات الفلكية، فإن احتمال إعلان واحدة من الدول أن عيد الفطر سيحل يوم الجمعة 21 أبريل، يعود بالأساس إلى أن رؤية الهلال ممكنة في أمريكا الوسطى والشمالية مساء يوم الخميس 20 أبريل.

وأضافت الحسابات الفلكية، أن رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة في كل من إفريقيا وأوروبا وآسيا في نفس اليوم السالف ذكره.

ولازالت المملكة المغربية، تعتمد على الرؤية الشرعية للهلال، حيث تقوم وزارة الأوقاف استنادا إلى هذه الرؤية بالإعلان عن بداية الأشهر القمرية.

هذا، وفي حالة ما إذا لم يتم التمكن من رؤية الهلال عشية اليوم التاسع والعشرين، فسيزيد المغرب يوما آخر ليكمل ثلاثين يوما.