جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

دكار: انتخاب المغربية كوثر مواس رئيسة للشباب الليبرالي الإفريقي من أجل الحرية

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

دكار – تم انتخاب المغربية كوثر مواس، نائبة رئيس جمعية الشباب والمستقبل (AJA)، رئيسة للشباب الليبرالي الإفريقي من أجل الحرية (ALYF)، وذلك خلال الدورة ال 50 للجمعية العامة للفيدرالية الدولية للشباب الليبرالي المنعقدة بدكار في الفترة من 16 إلى 19 يونيو.

 

وبالإضافة إلى كوثر مواس، يمثل المغرب في هذه الجمعية العمومية ال 50 من قبل كل من بدر الدين بوشويرب، رئيس جمعية الشباب والمستقبل (AJA) وعضو حزب الحركة الشعبية، ووئام السقاط، عضو المكتب السياسي للحزب المغربي الليبرالي.

 

كما انتخب نائبا لرئيس الشباب الليبرالي الإفريقي من أجل الحرية موسى صو، المسؤول الوطني لتحالف الشباب الجمهوري بالسنغال، وهي إحدى هيئات التحالف من أجل الجمهورية، الحزب السياسي للرئيس ماكي سال، ووئام السقاط نائبة للرئيس عن منطقة شمال إفريقيا.

 

وسيترأس حفل الافتتاح الرسمي للجمعية العامة ال50 للاتحاد الدولي للشباب الليبرالي المقررة اليوم الجمعة الرئيس السنغالي ماكي سال.

 

ويتكون الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي من عضوية عالمية لمنظمات الشباب الوطنية، والمنتمية للأحزاب السياسية الأعضاء بالأممية الليبيرالية.

 

وأشارت رئيسة الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي أماندا كانانج، إلى أنه تم اختيار السنغال لاستضافة هذه الجمعية الخمسين من أجل “تعزيز حرية التعبير والليبرالية في جميع أنحاء العالم، وبالتالي إنشاء شبكة من الشباب الليبراليين”.

 

وتتمحور اجتماعات دكار حول محور “ليبرالية المستقبل”، بمشاركة المئات من الشباب الليبراليين من مختلف البلدان. ويتوقع إحداث شبكة الشباب الليبرالي الإفريقي من أجل الحرية رسميا خلال هذا الاجتماع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.