جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

سعيد السرار يخلف مبديع في رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

جرى، اليوم الاثنين 15 ماي 2023 بمجلس النواب، انتخاب النائب البرلماني عن الفريق الحركي سعيد سرار بالأغلبية، رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، وذلك خلال جلسة عمومية تم عقدها مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية.

انتخب أعضاء مجلس النواب، بالأغلبية، سعيد سرار رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، بعدما حصل على 142 صوتا، مقابل 62 صوتا حصل عليها منافسه رؤوف عبدلاوي معن، وبلغ عدد الأصوات المعبر عنها 177 صوتا، فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة 09، حسب ما أعلن عنه نائب رئيس مجلس النواب محمد صباري.

 

وتوصلت رئاسة مجلس النواب، في وقت سابق، بتشريح الفريق الحركي للنائب سعيد سرار لشغل منصب رئيس لهذه اللجنة، كما توصلت بترشيح النائب رؤوف عبدلاوي معن بصفته نائبا غير منتسب من أجل رئاسة هذه اللجنة.

 

وسبق أن تقرر تأجيل جلسة انتخاب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، التي كانت مقررة يوم الاثنين 08 ماي 2023، بمجلس النواب، بسبب التوصل بالترشيحات متأخرة، وعدم التمكن من دراستها، وفق ما أكده رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي.

 

وكان محمد مبديع، الرئيس السابق، قد قدّم استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، بعد انتخابه في 17 أبريل الماضي رئيسا لها، حيث كان آنذاك المرشح الوحيد لرئاستها خلفا لمحمد الفاضيلي، البرلماني الآخر عن الحركة الشعبية بعدما ألغت المحكمة الدستورية مقعده البرلماني.

 

وكان قاضي التحقيق قد قرر إيداع مبديع، رفقة آخرين، ضمنهم مقاولون وموظفون، السجن إذ يتابعون من أجل شبهات تبديد أموال عمومية والتزوير في شواهد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.