جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

شروط صارمة لاستقبال العالقين المغاربة بالخارج (بلاغ)

0

جريدة أرض بلادي _ المغرب_

مصطفى مسلم _

بعد أن حرَم فيروس كورونا العديد من المغاربة الموجودين بدول أجنبية معينة من دخول المغرب بسبب تعليق الرحلات مع مجموعة من الدول نتيجة الوضعية الوبائية التي تشهدها دول معينة من بينها الهند، عمّمت وزارة السياحة المغربية على شركات الملاحة الجوية المغربية والأجنبية، دورية رسمية تشير فيها إلى فتح الأجواء المغربية، لكن وفق شروط صارمة محدّدة سلفا.

وتخص هذه الدورية تحديدا والتي دُبّج مضمونها باللغة الفرنسية، استقبال العالقين المغاربة عبر العالم لا أقل ولا أكثر دون أن توسّع رقعة الوافدين أمام الإجراءات والتدابير الإحترازية التي فرضتها الحكومة في علاقة بالوباء.

وتشير الدورية إلى أنّ المغاربة العالقين بمجموعة من الدول عبر العالم بإمكانهم أن يدخلوا المغرب ابتداء من اليوم السبت، لكن ولوجهم إلى وطنهم الأم سيكون خاضعا لبروتوكول خاص وشروط دقيقة وحازمة لا مجال للخطأ فيها.

وسيكون أمام المغاربة الوافدين على المغرب من دول أجنبية، توقيع تصريح بالشرف إلى جانب توفرهم على تحليل طبي للكشف عن فيروس كورونا لا تتعدى مدته 48 ساعة.

وليست تلك هي الشروط الوحيدة المفروض الإلتزام بها، بل تطلّ شروط أخرى، من بينها إجبارية الحجز بإحدى الفنادق الموجودة بمطار محمد الخامس ووسط المدينة لمدة معينة من أجل تتبع حالتهم والوقوف عند عدم إصابتهم بأي سلالة من الفيروس المستجد، كما تبرز مساطر أخرى أثناء الرحلة تتمثل أساسا في تقييد لائحة تضم أسماء الوافدين من أجل تتبع حالتهم عن قرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.